القبض على ثلاثة متهمين بقتل جنود من الدعم السريع في جنوب دارفور

الخرطوم- فاطمة علي

أعلنت اللجنة الأمنية بولاية جنوب دارفور، القبض على ثلاثة متهمين في جريمة قتل مهندس مدني بشركة تعدين وثلاثة جنود من قوات الدعم السريع، وجرح أربعة آخرين، خلال عودتهم لمنطقة سنقو بمحلية تلس، وبحوزتهم بندقية (جيم ثري) ودَرّاجة نارية وبعض المعروضات، وذلك بعد تطويق المنطقة، وأكدت أن الجناة في قبضة الشرطة وسيتم تقديمهم لمحاكمة ناجزة وفورية .

وأدانت اللجنة في بيان أمس، الحادث وأوضحت أنه يعود إلى اعتراض ثلاثة مُسلحين يقودون درّاجة نارية لسيارة بفلو تجارية وقطع طريقها أثناء عودتها، ثم أطلق الجناة النار على الركاب ما أدى لمقتل أربعة أشخاص بينهم مهندس وثلاثة جنود من قوات الدعم السريع عائدون من إجازة إدارية، وأصيب آخرون ونُقلوا لمستشفى نيالا لتلقي العلاج.

واعتبر البيان أنّ الهدف زعزعة الأمن واستقرار المواطن وجَرّ البلاد لمربع الخراب والدّمار، بجانب نهب وسرقة مُمتلكات بالقوة من قِبل المتفلتين .

ودعا البيان للتحلي بالصبر وأخذ الحيطة والحذر والإبلاغ عن أي متفلتين وضبط النفس والتصرف بحكمة مع مثل هذه الأحداث، وطمأن المواطنين بأن الأجهزة العدلية والشرطية قادرة على ضبط تلك التفلتات لفرض واقع مستقر بقوة القانون.

وأشادت اللجنة بالقوة المشتركة لقيامها بدورها كاملاً في البحث عن مُرتكبي الجريمة والقبض عليهم في زمن قياسي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!