السُّودان يطرح (124) مشروعاً في (6) قطاعات للاستثمار السُّعودي

 

الخرطوم- سارة إبراهيم

أعلن وزير الاستثمار د. الهادي محمد إبراهيم، تخصيص (6) قطاعات في السودان لاستثمار السعودية، وكشف عن خطة استثمارية جديدة شعارها الشفافية والنزاهة.

وقال الوزير لدى مخاطبته، اللقاء التفاكري السوداني السعودي الاستثماري بقاعة الصداقة أمس: “آلينا على أنفسنا بِقَسَمٍ مُغلّظٍ إعادة السودان لوضعه الطبيعي بين دول العالم”. وأشار إلى أن وزارته قطعت شوطاً كبيراً في توحيد إجراءات الاستثمار عبر إنشاء النافذة الواحدة.

وأضاف أنّ هنالك (6) قطاعات سيتم نقاشها في ملتقى الاستثمار تشمل الطاقة والكهرباء والتعدين والنقل والاتصالات والثروة السمكية والسكك الحديدية، وتابع “نأمل أن يتم الوصول إلى تفاهُمات بشأنها”. وأكد إزالة كافة الصعوبات التي تُواجه المُستثمرين الأجانب.

وقال الهادي إنّ الظروف الحالية مُواتية للاستثمار ومختلفة عن السابق بعد التغيير، ونوّه إلى أنّ رفع العقوبات وإزالة السودان من قائمة الإرهاب عملت على عودته للمؤسسات المالية الدولية، ورحّب بزيارة الوفد السعودي برئاسة وزير البيئة والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وقال إن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين البلدين لخلق فُرص استثمارية جاذبة بالسودان، وأكد دعم الحكومة وتمكين القطاع الخاص وبناء شراكات استراتيجية لإنشاء بنية تحتية مُواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

من جانبه، نوّه وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن عبد المحسن، إلى العلاقات الأزلية بين السودان والمملكة والتي بُنيت على الرغبة الأكيدة في التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتنمية الاستثمار بما يعود بالنفع على البلدين، وأشار لتوجيهات حكومة المملكة ببحث الفُرص الاستثمارية في مجالات الطاقة والبنى التحتية والزراعة والاتصالات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!