حمدي بدر الدين.. فارس بعيداً عن الميدان!!

 

(1)

حمدي بدر الدين مذيع سوداني بارز وخبير إعلامي ومدير تلفزيون سابق. يعدّ من رواد العمل الإذاعي التلفزيوني المعاصر في السودان. تلقى دورات تدريبية في الإعلاميات في أوروبا وأميركا الشمالية وعمل في بضع إذاعات وتلفزيونات دولية وعربية. نال شهرة بسبب مواهبه الإعلامية ومؤهلاته وبرامجه. . ولد حمدي بدرالدين وإسمه الأصلي أحمد علي بدرالدين بحي المقرن غرب العاصمة السودانية الخرطوم في عام 1935 م من اسرة تتكون من ستة أبناء وبنات. وكان والده علي بدرالدين يعمل مهندساً بمؤسسة الري المصري بالسودان.

(2)

عمل في بداية شبابه في حقل التدريس معلماً بمدرسة الحلة الجديدة شرق الثانوية بالخرطوم، إلا أن اتجاهه المهني تبلور فيما بعد نحو المجال الإعلامي، لاسيما وأن موهبة حمدي الإذاعية وميزة صوته ظهرت في وقت مبكر من عمره إبان دراسته بالكلية القبطية حيث كان يشرف على الإذاعة المدرسية، يعد لها البرامج ويقدمها ويقرأ نشراتها. وكان عام 1958 م، بداية انطلاقة عمله الإعلامي. فدخل الإذاعة السودانية بإم درمان..

(3)

حمدي بدر الدين، حينما انتقل إلى التلفزيون، تحوّل لإعداد وتقديم البرامج، وكان برنامجه “فرسان في الميدان” هو أول برامج مسابقات على مستوى التلفزيونات العربية، مشيراً إلى أن فترة بدر الدين في إدارة التلفزيون استطاع فيها الوصول بالشاشة السودانية لمراحل بعيدة من الجاذبية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!