كامل عبدالماجد.. سيد الأسم!!

 

(دو)

شاعرنا الجميل (سيد الاسم) كامل عبد الماجد من مواليد مدينة المناقل بالجزيرة.. تخرج من جامعة الخرطوم كلية الآداب ثم جامعة لندن تخصص في شؤون الإدارة والتنمية عمل مستشاراً في مجال تخصصة بالمملكة العربية السعودية.. صدر له من الدواوين ديوانان (سيد الاسم) وأجراس الغرام.

(ري)

منح وسام الدولة في العلوم والثقافة عام 2002م .ب رز كامل عبد الماجد كشاعر غنائي عبر أغنية سيد الأسم التي تغني بها الفنان الكبير أحمد الجابري.. ولعل هذه الأغنية أصبحت هي الملمح الأبرز في غنائية الراحل أحمد الجابري.. كما أنها كانت الجسر الذي عبر به الأستاذ كامل عبد الماجد لدنيا الشعر والشهرة من أوسع الأبواب.

(مي)

ولكن ذات الأغنية ظلمته جداً.. ولعل الجميع لا يتذكر إلا هذه الأغنية حينما تأتي سيرة الشاعر كامل عبدالماجد.. ولكن للرجل العديد من القصائد الغنائية التي لم تجد حظها من الإنتشار كما وجدته أغنية سيد الأسم.. ولعل الجميع يندهش حينما يعلم بأن أغنية (تايه الخصل) التي يتغنى بها الفنان الكبير حمد الريح هي من كلمات كامل عبد الماجد. ويمتاز بالبساطة والرقة الدافقة في شعره ومجمل كتاباته.. وهو واحد من كتاب الأغنية السودانية وشعرائها الذين نمت لديهم قدرة في صياغة النص الغنائي المؤثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى