اجتماع للجنة تنفيذ مُبادرة حمدوك بكامل العضوية اليوم

 

الخرطوم- مريم أبشر

تعقد اللجنة العليا لمبادرة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال.. الطريق إلى الأمام) اليوم بمجلس الوزراء، اجتماعاً بكامل عضويتها، سبقه اجتماع للجنة الفنية برئاسة جعفر خضر أمس.

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم اللجنة، رشا عوض عبد الله في تصريح صحفي، أن محور اجتماع اللجنة الفنية هو التحضير لاجتماع مُوسّعٍ وشاملٍ بحضور كل أعضاء الآلية الوطنية والمقرر لانعقاده اليوم الأحد بقاعه الصداقة.

وقالت إن الاجتماع ستُعرض فيه كل الأعمال التي تم إنجازها في الفترة السابقة، وأشارت إلى تشكيل اللجان الفرعية للآلية والتي تشمل كل المحاور التي تضمنتها المبادرة الوطنية، وأضافت أن اللجان عقدت اجتماعاتها باستثناء واحدة، وستخاطب اللجان الآلية الوطنية اليوم بعد أن وضعت كل واحدة تصورها لكيفية إنجاح عملها.

ونوهت رشا إلى أن من الأجندة المقترحة في الاجتماع خروج الآلية الوطنية بخطاب شامل للشعب السوداني حول ما تم الاتفاق عليه من قضايا توسيع عضويتها واتصالاتها بكل المهتمين بقضايا التحول الديمقراطي والانتقال، وكيفية الخروج بمشروع وطني حقيقي يلبي تطلعات هذه المرحلة. وسيتضمن الخطاب موجهات عامة للمحاور والقضايا التي ستتم مُناقشتها باستفاضة وسط الخبراء للخروج بتوصيات عملية لإحداث اختراق سياسي وطني حول قضايا الانتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى