لافتات فنية.. لافتات فنية

شرحبيل أحمد:
لشرحبيل أحمد أغنيات من تأليفه باللغة الإنجليزية كان يغنيها في رحلاته الخارجية وأن أول أغنية وترية سجلها شرحبيل أحمد للإذاعة هي أغنية ليالي كردفان باللغة العربية الفصحى للشاعر رضا محمد عثمان وكان زميلاً لشرحبيل أحمد يعمل بدار النشر التربوي والأغنية تخص مدينة الأبيض عروس الرمال.
صلاح محمد عيسى:
أغنية بسمة ونظرة من أغاني المرحوم الفنان صلاح محمد عيسى صاحب الصوت الصداح الجميل. وقد ظهر صلاح محمد عيسى في فترة إضراب الفنانين الشهيرة. هذه الأغنية من أجمل أغانيه وقد وجدت من ينسبها شعراً إلى الفنان المسرحي إسماعيل خورشيد. وقد تغنى بها من مطربي اليوم جمال فرفور، عصام محمد نور والثنائي أسرار ومجاهد.
يوسف الموصلي:
مبدعنا يوسف الموصلي هو الموسيقار السوداني الذي قاد أوركسترا الفرقة الماسية (أحمد فؤاد حسن) بمصر في تسجيلات الراحل أحمد الجابري باستوديوهات الإذاعة المصرية (ماسبيرو) وقيادة اوركسترا الفرقة الذهبية (صلاح عرام) بمصر في تسجيلات الفنان عثمان مصطفى باستديوهات الاذاعة المصرية (ماسبيرو).
سيد خليفة:
تواجد الفنان سيد خليفة في القاهرة لدراسة الموسيقى والشاعر الكبير عبد المنعم عبدالحي أخذ سيد خليفة النصيب الأكبر من قصائده لظروف تواجده المستمر مع الشاعر ولنشاطه المتزايد في تقديم الحفلات باستمرار واهتمامه بإضافة الجديد من ناحية الكلمة أو اللحن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى