الصحة العالمية بالجزيرة تعلن تميّز السودان في التقصي عن الأمراض

مدني: شمس الدين عوض العليم

انطلقت صباح أمس  بوزارة الصحة بمدني فعاليات الورشة التدريبية للتقصي البيئي لفيروس شلل الأطفال، والتي نظمها برنامج التحصين الموسع بولاية الجزيرة بالتعاون مع إدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية برعاية منظمة الصحة العالمية.

وأعلن الدكتور أمير سيد أحمد ممثل منظمة الصحة  العالمية بولاية الجزيرة لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية، تميز السودان في التقصي عن الأمراض، مشيراً لاكتشاف فيروس شلل الأطفال البري في السودان عبر الترصد البيئي بفحص عينات من مياه الصرف الصحي في المعامل المعتمدة.

وقطع بأن آخر حالة إصابة بفايروس شلل الأطفال البري بالسودان سجلت في مارس 2020، مؤكداً استمرار تنسيق الجهود بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

 

فيما أوضح الأستاذ كامل الفاضل مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية أن الورشة تستهدف ضباط الصحة وملاحظي الصحة بمحليات مدني الكبري والحصاحيصا وشرق الجزيرة والمناقل، مبيناً أن الورشة تستمر ليومين وتشتمل على محاضرات عملية ونظرية.

الدكتورة رحاب الزين مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية أكدت على أهمية التدريب للتجويد وتطوير العمل وتمليك المهارات. وعبرت عن شكرها وتقديرها للمجهودات المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها منظمة الصحة العالمية في دعم أنشطة وزارة الصحة.

وشدد دكتور حاتم بابكر من المعمل القومي على ضرورة بناء الصرف الصحي وفقاً للمواصفات الصحيحة لمنع انتقال العدوي، معلناً انطلاقة التقصي البيئي لفيروس شلل الاطفال في ست ولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى