المتحري يكشف تفاصيل اعتداء الأمن على الشهيد محجوب التاج

 

الخرطوم- محمد موسى

كشف المحقق الثاني في قضية الشهيد محجوب التاج محجوب، وكيل ثاني النيابة أحمد عوض التني، عن تناوب أكثر من (5) من منسوبي جهاز المخابرات العامة على ضرب الشهيد بواسطة عصا عادية وأخرى كهربائية .

ويواجه (11) من منسوبي الجهاز، بينهم ضباط برتب مختلفة وأفراد، الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية.

وقال التني للمحكمة الخاصة التي عُقدت بمحكمة مخالفات الأراضي- الديم برئاسة القاضي زهير بابكر أمس، إنّ التحري كشف عن تناوب ما يفوق الـ(5) أفراد من قوات الجهاز بالضرب على جسد الشهيد محجوب، بعصا عادية وأخرى كهربائية، وأضاف أنه كان بينهم ملثمون، وآخرون يرتدون خوذات، ومنهم دون ذلك. وأوضح أن أكثر الأماكن التي تعرّضت للضرب بجسد الشهيد هي رأسه وظهره وأسفله، ونوه إلى أنّ تقرير التشريح الطبي أكد أن سبب وفاة الشهيد هو الضرب على رأسه.

وكشف التني، للمحكمة أنّه وفي يوم الحادثة حضرت قُوةٌ تتبع لجهاز الأمن لمسرح الحادثة – جامعة الرازي، وأحاطت بالطلاب على هيئة صندوق بسيارات عادية وأخرى مموهة تتبع لهيئة عمليات الأمن، ودخلت القوة لموقع الطلاب بطريقة ممنهجة دون اتّخاذ أي من التدابير المقررة عند فض التجمهرات وانهالت على الطلاب بالضرب مُباشرةً، وأشار المحقق إلى أن القوة كانت تضم أفرادا بعضهم يرتدون الزي المدني وآخرون بالزي المميز لقوات جهاز الأمن، ووصف القوة بأنها لم تكن تتناسب مع المظهر في مكان الحادث – ولا مع أعداد الطلاب والطالبات الذين ظهروا في الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى