بدء محاكمة شقيق المعزول وآخرين بتهمة تبديد (27) مليون دولار بشركة “سودابت”

الخرطوم: محمد موسى

عقدت المحكمة الخاصة أمس جلسة أولية إجرائية في محاكمة شقيق المعزول علي البشير و(5) آخرين موقوفين على ذمة قضية دونتها ضدهم شركة سودابت تتهمهم من خلالها بتبديد مبلغ (27) مليون دولار أمريكي .

يذكر أن شقيق المعزول (علي البشير) والمتهمين الآخرين معه في البلاغ  بالرقم (67/2020م ) يواجهون تهماً متفاوتة على ذمة الدعوى الجنائية من بينها مخالفتهم لنصوص المواد (177/2) المتعلقة بخيانة الأمانة للموظف العام و(89) التي تتعلق بمخالفة الموظف العام القانون بغرض الإضرار أو الحماية، ومخالفتهم كذلك لنص المادة (181) المتعلقة باستلام مال مسروق، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، إلى جانب مخالفتهم لنص المادة (29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007م.

وجرى انعقاد جلسة المحاكمة بالأمس بالقاعة الكبرى لمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي أنس حسن مالك.

في وقت أرجات فيه المحكمة الجلسة لأخرى حددتها الخميس المقبل، وذلك بعد أن تبين غياب المحقق وكيل النيابة حازم عمارة، وذلك لارتباطه ببلاغ آخر،  إلى جانب غياب المتهم الخامس فى القضية، وقررت المحكمة إعلانهم قضائياً للمثول أمامها في الجلسة القادمة .

فيما مثل الاتهام عن الحق العام فى الدعوى الجنائية وكيل نيابة الأموال العامة جلال سنين، الى جانب مثول مستشار بوزارة العدل عن الشركة الشاكية في الدعوى الجنائية (سودابت).

الجدير بالذكر أن النيابة وفي (20 يونيو) الماضي  قد كشفت في تصريح صحفي لها بأنها قد أحالت ملف هذه الدعوى الجنائية للمحكمة للفصل فيه بعد إجراءات التحري فيه.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!