صحة الخرطوم تطلق حملة الرش بالطائرات لمكافحة نواقل الأمراض

 

الخرطوم- ابتسام حسن

انطلقت من مطار الصافات بمحلية كرري عصر أمس، حملة الرش بالطائرات، وأعلن مدير عام شركة Cps لمنظومة الصناعات الدفاعية المهندس أيمن شعيب سليمان، تنفيذ حملات الرش صحية لولاية الخرطوم.

وكشف أن العمل يبدأ بثلاث مراحل، نقطة الانطلاق من محلية أم درمان الكبرى بطائرتين، تعقبها المرحلتان الثانية والثالثة ليصل عدد الطائرات إلى (5) للمساهمة في تقليل كثافة الذباب، وأوضح أن المنظومة درجت على قيام مثل تلك الحملات في إطار المسؤولية المجتمعية.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمكتب مدير عام الصحة بالخرطوم، مسؤول الإشراف والمتابعة للحملة، مجتبى السر محجوب، إنّ تجهيزات سبقت عملية الرش بالطائرات بمحليات الولاية وتكملة كل النواقص من خلال لجنة الطوارئ الصحية بالمحليات، وشملت زيادة المتحركات والزي الكامل للعمال، مع توفير العَمَالة المُؤقّتة بكل محلية، يتبع ذلك إشراف مباشر من فرق تعزيز الصحة بالولاية، مع رفع تقرير يومي عن موقف كل محلية.

بدوره، دعا مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالولاية د. محمد عبد الرحمن نقد، المُواطنين لأخذ الحَيطة والحَذر، وعدم التعرُّض المباشر لرذاذ المبيد، واتباع المُوجِّهات والإرشادات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى