الإدارة الأهلية بغرب دارفور تطلق مبادرة للتبشير بالسلام والتعايش

 

الخرطوم- الجنينة: فاطمة علي

انطلقت مبادرة السلم الاجتماعي لحماية الموسم الزراعي والتبشير بعملية السلام بولاية غرب دارفور، التي أطلقتها الإدارة الأهلية بالجنينة.

وثمّن الوالي بالإنابة محمد زكريا محمد لدى مُخاطبته المبادرة أمس، الدور الكبير الذي ظلّت تضطلع به الإدارة الأهلية في حل كافة الصراعات والمُشكلات، وناشد مُكوِّنات المُجتمع للعمل سوياً مع رموز وأعيان الإدارة الأهلية لتضميد الجراح ورتق النسيج الاجتماعي وقبول الآخر، ودعا لترك خطاب الكراهية والتعصُّب والخُضُوع لصوت العقل. وحثّ الإدارة الأهلية على فتح المراحيل والصواني، وأكد وقوف حكومة الولاية على تذليل العقبات والتحديات التي تُواجه مُبادرة الإدارة الأهلية.

وفي السياق، أوضح سلطان عموم دار مساليت، رئيس المبادرة، السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين لـ(الصيحة) أمس، أن المبادرة تأتي في إطار جهود تحقيق الأمن والاستقرار والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي وتأمين وحماية الموسم الزراعي، وقال إن المبادرة تضم كل رموز وأعيان المجتمع بالولاية، وأوضح أنها تطوف كل محليات ومناطق الولاية للتبشير بالسلام وتوعية المُجتمع لإنجاح المُوسم الزراعي، وأكد المُضِي قُدُماً بما يسهم في نهضة الولاية والخروج بها من مربع الحرب إلى واحة السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى