ترتيبات لعقد ملتقى رجال الأعمال السوداني ـ السعودي

الخرطوم: الصيحة

في إطار الإعداد لملتقى رجال الأعمال السوداني ـ السعودي اجتمع وزير الاستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد إبراهيم  بوكلاء الوزارات المختلفة وناقش الاجتماع التجهيز لمؤتمر رواد الأعمال السودانى السعودي والذي سيعقد في السودان  عقب  اجتماع اللجنة السودانية السعودية في أغسطس الحالي.

وقال وزير الاستثمار إن  الاجتماع  ناقش المشروعات ذات الأولويات المطروحة والجاهزة وضروره تشكيل لجان للمساعدة ممثلة في لجنة المشروعات  وكافة الترتيبات لانطلاقة الملتقى.

وأشار إلى الاستثمارات السعودية  التي تعتبر من أكبر المشروعات.

مشيراً لأهمية بناء  علاقات  ومصالح  من خلال تأمين الأمن الغذائي وأمن البحر الأحمر، حيث تم طرح حزمة متكاملة من المشروعات من بينها صيانة وتأهيل وتوسعة ميناء البحر الأحمر مما يحتاج إلى شبكات ربط لأفريقيا بجانب الدول العربية حتى تشاد ومن الشرق بورسودان وكسلا والقصارف  وتشاد وأفريقيا الوسطى ودولة جنوب السودان كذلك ربط أفريقيا الشمالية بأفريقيا الجنوبية وهو فرصة لفك الاختناقات في السودان.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن الاستثمارات السعودية تعتبر من أكبر الاستثمارات في السودان إذ بلغت في العام ٢٠٢٠ ٧٢٥ مشروعاً.

مثمنًا الدور الذي تقوم به المملكة في السودان خاصة في مجال  المساعدات الإنسانية.

وجزم  بإعداد مشاريع جادة من بيوتات خبرة تم تقديمها في مؤتمر باريس إلا أنها ستتم مراجعتها لتقديمها في  ملتقى رجال الأعمال السوداني السعودي حتى تجد طريقها من التمويل من خلال الملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى