وزير الاستثمار يتعهد بحل مشكلات قري الحرة

 

الخرطوم: الصيحة

قام وزير الاستثمار د. الهادي محمد إبراهيم، بزيارة تفقدية لمنطقة قرى الحرة، وقفت خلالها على سير العمل والمشاكل والمعوقات، برفقة الأمين العام للمجلس القومي للأسواق والمناطق الحرة.

وأوضح الوزير، ان الزيارة شهت إجتماعا حضره مدير المنطقة الحرة، ومدير الأسواق الحرة وإدارات المنطقة الحرة، وناقش الاجتماع المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل والمتمثلة في مشكلتي المياه والكهرباء.

مشيرًا لاستماعه الى الشرح الذي قدمه مديرو الإدارات، ووعد بحل المشاكل واكد ان الفترة القادمة ستشهد قيام محطة للمياه بمنطقة قري الحرة وتوفير الكهرباء بالطاقة الشمسية والتي سيتم جلب التمويل لها بنظام البوت.

وقال الوزير إن المناطق الحرة مهمة في دعم الاقتصاد وتعتبر أنموذجاً مثالياً للاستثمار لما يتوفر بها من مميزات خاصة وفقاً لقانونها, كما أنها وعاء مهم لزيادة الايرادات العامة وتحسين ميزان المدفوعات لذلك ركزنا في الاجتماع على ضرورة بناء قدرات العاملين المناطق الحرة، مؤكدا العمل مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة لتطوير البنى التحتية, وإزالة التقاطعات فى القوانين بين المناطق الحرة والجهات ذات الصلة, ووجه في الزيارة إدارة الشركة بالاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر خاصة فى مجال المناطق الحرة لإثراء التجربة وترسيخ ثقافة المناطق الحرة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!