استئناف محاكمة وزير المالية في العهد البائد في قضية النقل النهري

 

الخرطوم: محمد موسى

أرجأت محكمة جنايات الخرطوم شمال بالأمس انعقاد جلسة محاكمة المتهمين في ملف قضية مخالفات في أصول النقل النهري، لتغيب كامل هيئة الاتهام وذلك لارتباطها بقضية التصرف في خط هيثرو التي جاءت متزامنة مع ذات الجلسة.

يذكر أن وزير المالية الأسبق  بالعهد المباد علي محمود عبد الرسول، وثلاثة آخرين، تم إيقافهم على ذمة الاتهام في القضية وقدموا للمحاكمة بموجب ذلك.

وعلمت (الصيحة ) بأن غياب كامل أعضاء هيئة الاتهام عن جلسة الامس وذلك لتواجدها لتمثيل الاتهام كذلك في قضية خط هيثرو المنعقدة في محكمة بالديم والتي جاءت متزامنة مع ذات الجلسة.

وحددت المحكمة التي يترأسها القاضي حامد صالح حامد، جلسة في الثاني من أغسطس الجاري لسماع قضية الاتهام.

الجدير بالذكر ـن  نيابة الأموال العامة قد أعادت ملف القضية للمحكمة مرة أخرى وذلك بعد أن قامت بإجراءات  ترتيب وترقيم المتهمين فيه مرة أخرى، وذلك بعد وفاة المتهم الأول  فيه وزير المالية الأسبق الزبير أحمد الحسن.

يذكر أن ذات المحكمة وفي وقت سابق قد  أسقطت التهمة والدعوى الجنائية فى مواجهة  وزير المالية الأسبق بالعهد المباد المتهم الأول الزبير احمد الحسن  لوفاته وذلك استناداً لنص المادة (37/1) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م . واشارت المحكمة الى انه وبوفاة المتهم الاول قد انقضت الدعوى في مواجهته.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!