عبدالرحيم دقلو يطالب والي وسط دارفور بفرض هيبة الدولة

 

الخرطوم ــ عزالدين دهب

أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو أن الثورة أنتجت قيادات شابة تتفهم الأوضاع وتتعاطى معها بطريقة تبث الأمل في أن المستقبل سيكون أفضل، وطالب والي وسط دارفور بفرض هيبة الدولة وعدم التسامح مع كل من يعبث بأمن واستقرار الولاية.

والتقى دقلو بوالي وسط دارفور أديب عبدالرحمن، وبحثا العديد من القضايا الأمنية والتنموية واكتمال إستلام مقار اليوناميد وتأمينها بالولاية.

وقال أديب إن ولايته تشهد استقرارا أمنيا كبيرا بفضل جهود الأجهزة الأمنية ودور الدعم السريع في الانتشار في أرجاء الولاية الأمر الذي ساهم في استقرار أمني إذ لم تسجل الولاية أي حالات صراع قبلي.

وأشار إلى أن اللقاء بحث ضرورة مراجعة فرق الأسعار في مشروع إعادة تأهيل طريق نيرتتي زالنجي التي تعمل فيه شركة الجنيد والجلوس مع الهيئة القومية الطرق والجسور ووزارة المالية حتى يستمر العمل بشكل يمكن الشركة من إكمال الطريق في فترة وجيزة.

وأكد اديب أن الاستقرار الأمني الذي تحقق في المنطقة يعود فيه الفضل إلى قوات الدعم السريع  وسرعتها في الاستجابة متى ماطلب منها واثنى على دور النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وقائد ثاني الدعم السريع لاهتمامهما بالأوضاع الأمنية بالبلاد وولاية وسط دارفور على وجه الخصوص.

من جانبه أكد الفريق عبدالرحيم دقلو دعم قوات الدعم السريع لعملية السلام الاجتماعي بالمنطقة، وقال إن إمكانياتهم مسخرة من أجل تجاوز مرحلة الحرب وخلق استقرار يمكن من عودة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الأمن و خدمات الصحة والتعليم لتكون العودة تلقائية للاجئين والنازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى