الشرطة تعلن القبض على أخطر متهم بالإتجار بالبشر بالبلاد

 

الخرطوم: محمد موسى

كشفت الشرطة عن القائها القبض على أحد أخطر المتهمين بالاتجار بالبشر، إثر كمين محكم نصبته له بمنطقة أبوزيد غربي أمدرمان.

وتمكن فريق  ميداني متخصص يتبع للإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية  دائرة  الجريمة المنظمة و المستحدثة (إدارة مكافحة جرائم الإتجار بالبشر) من ضبط شبكة إجرامية منظمة تقوم بتمويل عمليات الإتجار بالبشر داخل وخارج البلاد.

وكشف (المكتب الصحفي للشرطة) بأن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات للإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية دائرة الجرائم المستحدثة تفيد بوجود شبكة إجرامية ضالعة في عمليات للإتجار بالبشر، ونوهت  الشرطة الى أنه وبموجب المعلومات تم تشكيل فريق ميداني متخصص لكشف هوية أفراد هذه الشبكة. وأماطت الشرطة اللثام عن تفاصيل القبض على المتهمين وكشفت عن تشكيل قوة  تحت إشراف مدير إدارة مكافحة جرائم الإتجار بالبشر ومتابعة ميدانية من رئيس فرعية مطار الخرطوم وقد نجح الفريق  في معرفة هوية المشتبه بهم وتحديد مواقع تواجدهم بدقة، وأكد المكتب الصحفي للشرطة بأنه وبموجب ذلك تم وضع خطة محكمة للإيقاع بأفراد الشبكة الإجرامية ووضع حدا لنشاطهم الإجرامي من خلال نصب كمين محكم أسفر عن ضبط أحد أفراد الشبكة بمنطقة أبوزيد غربي أمدرمان .

وكشفت التحريات الأولية بأن المتهم الذي تم القبض عليه اتضح بأنه القائد الأول   للشبكة، وتم القبض عليه  وهو يقود عربة برادو وضبط برفقته (4) من ضحايا الإتجار بالبشر، كما  اتضح  من خلال التحريات ايضاً بأن المتهم لديه عدة بلاغات أخرى  بالإدارة جاري التحريات معه حولها.

الجدير بالذكر  أن السفارة الأمريكية بالخرطوم قد أشادت في وقت سابق بجهود السودان في مكافحة جرائم الإتجار بالبشر  مما أهله ليحتل المركز الثاني في تقرير الاتجار بالبشر للعام (2021).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!