والي وسط دارفور يكشف عن نبش 76 جمجمة في مقابر جماعية

الخرطوم ــ الصيحة

قالت هيئة محامي دارفور، إن والي ولاية وسط دارفور كشف عن نبش مقابر جماعية حوت 76 جمجمة، وأكّد أنّ ذوي الضحايا لا يثقون في أيِّ مُحاكمات بالداخل ويتمسّكون بتسليم المتورطين لمحكمة الجنايات الدولية.

وطبقاً لتعميم أصدرته الهيئة أمس، فإن والي وسط دارفور أديب يوسف، الذي كان يتحدث في “جلسة حوار” نظّمتها هيئة محامي دارفور بدار المحامين السودانيين بالخرطوم، مساء أمس الأول أكد العثور على مقابر جماعية في الولاية. وأفاد أن إحدى هذه المقابر الجماعية احتوت على 26 جمجمة، وثانية بها أكثر من 50 جمجمة، وأخرى سيتم نبشها قريباً. وأوضح الوالي أنّ أسر الضحايا يتمسّكون بتسليم المُتورِّطين في ارتكاب الجرائم الجنائية لمحكمة الجنايات الدولية ويرفضون أيِّ اتّجاه للمحاكمات الداخلية ولا يثقون فيها. وأبدى الوالي، دعمه لخطوات تعزيز الشرعية الجنائية الدولية، منوهاً إلى أنّ مثول المتهمين أمام المحكمة الجنائية الدولية يعتبر أحد مطالب مكونات الولاية الشعبية.

وشدد الوالي، طبقاً للتعميم، والمُناقشين من المُحامين على ضرورة إنفاذ قرارات تسليم المتهمين في جرائم الإبادة الجماعية في دارفور وتقديم المُتّهمين للمحكمة الجنائية الدولية كمدخلٍ وحيدٍ لتحقيق الاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!