كلام في الفن.. كلام في الفن

 

حسين شندي:

طفر حسين شندي طفرة كبرى في مسيرته الفنية حينما تغنى بألحان صلاح إدريس أو ما يعرف فنياً بعلي أحمد .. تغنى حسين شندي بأجمل ما لحن صلاح إدريس وهي أغنية (الراقي إحساسك) وهي تعتبر من الأغنيات العلامات في مسيرته ومسيرة صلاح إدريس.. ولكن حسين شندي ردد هذه الأغنية كثيراً وتوقف في محطتها تماماً دون تجديد واضح.

حافظ عبد الرحمن:

أي مقطوعة موسيقية عند حافظ عبد الرحمن أفضل من أي عقار طبي يصفه الطبيب.. فهي ذات مفعول سريع في تهدئة الأعصاب.. لكل ذلك أستمع لحافظ عبد الرحمن حتى أكون إنساناً لا يهتم بمتاعب الحياة وضغوطها العجيبة.. وهو مبدع مغاير ومختلف يستطيع أن يرحل بك بعيداً ويسوقك الى دنيا مختلفة من الموسيقى العذبة التي تلامس تخوم الروح.

لجان النصوص:

العديد من النصوص الشعرية تم رفضها وكان ذلك الرفض سبب في نجاحها والنماذج كثيرة ولكن أغنية (أضحكي) هي أيضاً من الأغاني التي تم رفضها من قبل لجنة النصوص.. حيث برروا سبب رفضها بأنها تمس الذات الإلهية في المقطع الذي يقول (ضحكك شرح قلب السما.. ولون سحاب كل الفضا) تلك هي الذهنية التي تتعامل بها لجان النصوص..

علي السقيد:

حينما أستمع لبعض الأغنيات التي أقتنيها للفنان علي السقيد.. أدخل في حالة من التأمل لحال هذا الفنان وأعيش لحظات استغراق مع أغنياته التي تمتلئ بالشجن من حيث المفردة الشعرية كما أنها ذات تراكيب موسيقية في منتهى الجدة وتمتاز بالرشاقة ولها مقدرة أن تنفذ للدواخل دونما استئذان.

عابدة الشيخ:

الفنانة عابدة الشيخ حققت حضوراً لافتاً حينما ظهرت في الوسط الفني .. وتباين قبولها حيث لم تجد عابدة الشيخ القبول المطلق، كما أنها وجدت من وجد فيها صوتاً مغايراً ومختلفاً يمكنه أن يشكل إضافة جديدة وذلك باعتبار أنها مغنية تكتب الشعر وتلحنه ولها أغنيات وجدت رواجاً كبيراً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!