إدخال لقاحي الشلل العضلي والحمى الصفراء لتطعيم الأطفال دون سن العام

 

الخرطوم – ابتسام حسن

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، عن دخول لقاحي الشلل العضلي والحمى الصفراء للتطعيم الروتيني للأطفال من عمر عام، بدايةً من يوليو المقبل بكافة أنحاء البلاد.

وأنطلقت امس الورشة التدريبية لإدخال الشلل العضلي الجرعة الثانية ولقاح الحمى الصفراء، لتدريب المدربين من ضباط الصحة والتحصين ومعززي الصحة بالوزارة والمحليات، وفنيي سلاسل التبريد.

وتأتي الحملة في إطار الترويج الإعلامي لإبلاغ المُجتمع كافة، مُناشدةً الأمهات بتطعيم أطفالهن أقل من عام، بصفتهم الشريحة المستهدفة.

وقال مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. أسامة الشفيع، إنّ إدارة التحصين من أميز الإدارات على الرغم من التحديات الكبيرة والصعاب، منوهاً الى أنه تم تطعيم 425 ألف جرعة، من جمله 820 ألف جرعة.

من جانبه، قال مدير إدارة التحصين جمال محمد، إن برنامج التحصين درج على إدخال اللقاحات الجديدة وذلك لزيادة التمنيع للأطفال، منوهاً الى أن الجرعة الأولى لشلل الأطفال العضلي والتي تقُدم مع الجرعة الأولى (خماسي) وتستهدف الأطفال من عمر ستة أسابيع، وأضاف أن الجرعة الثانية تقدم مع الجرعة الثالثة (خماسي)، وأكد أن لقاح الشلل العضلي آمنٌ وليست لديه موانع وخالٍ من الآثار الجانبية)، وقال (أما فيما يختص بجرعة الحمى الصفراء والتي تستهدف الأطفال في عمر تسعة أشهر، فنحن لا نعطي الحمى الصفراء بعد السنة مطلقاً، نعطيها فقط مع جرعتي الحصبة والسحائي).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!