المالية تبحث مع الهيئة العربية فرص التنمية الزراعية في السودان

 

الخرطوم- الصيحة

التقى الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بوفد الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي برئاسة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة والبروفيسور الطاهر حربي وزير الزراعة عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وأوضح السيد الوزير خلال مخاطبته اللقاء أن الهيئة العربية نفذت العديد  من البرامج والمشاريع في سبيل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها،  مؤكداً مساعيها المستمرة في تعزيز وتوفير الأمن الغذائي العربي، ومعدداً نجاحها في الاستثمار الزراعي والاستفادة من خصائص السودان الزراعية.

من جانبه، أكد المزروعي على مساهمة الهيئة في زيادة الإنتاج الزراعي والاستفادة من المساحات الزراعية الخصبة التي تحقق نجاح المحاصيل الزراعية، وتقليل الفجوة الغذائية في السودان، وأعلن عن توفير 26 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالإضافة إلى توفير بعض الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والطرق وتدريب الخريجين في العديد من المجالات الإدارية والفنية. مؤكداً أن استثمارات الهيئة العربية في السودان بلغت 457 مليون دولار أمريكي فيما تقدر مساحة الأراضي الزراعية للشركات التي تساهم فيها الهيئة في السودان بنحو 594 ألف فدان موزعة على عدد من الولايات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى