وزير الداخلية يؤكد حرص وزارته على تفعيل اتفاقيات حقوق الطفل

 

الخرطوم – الصيحة

جَدّدَ وزير الداخلية، الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ، حرص واهتمام وزارته على تفعيل كافة الاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفولة بالمركز والولايات، من خلال مواءمة التشريعات التي تحفظ حقوق الطفل وتمنع العنف ضده.

وأكد الشيخ لدى لقائه اليوم بمكتبه، المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة، مالك أرشد، بحضور مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح، اللواء شرطة حقوقي فيصل حاج عربي، ومدير دائرة حماية الأسرة والطفل بشرطة ولاية الخرطوم، العميد شرطة عيساوي قيدوم، أكد سعي وزارته لتفعيل برامج التوعية للأطفال في مناطق النزاعات وفي قرى العودة الطوعية.

وأعلن وزير الداخلية، عن خطة متكاملة تم وضعها ضمن خطة حماية المدنيين لإعادة تأهيل الجانب النفسي للأطفال، ودعا إلى تقديم الدعم الفني اللازم للأطفال، خاصةً وأنّ السودان من أوائل الدول الموقعة على اتفاقيات حماية الأسرة والطفل.

من جانبه، أكد مالك أرشد، اهتمام المنظمة بتقديم الدعم اللازم للأطفال والمرأة في مجالات الصحة والتعليم والغذاء، بجانب دعم المجتمعات المحلية في المناطق ذات النزاعات. وأمّن اللقاء على تكوين لجنة فنية مُشتركة لإعداد رؤية مشتركة خاصة ببرامج الأطفال والأسرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى