البرهان يجدد تأكيده بعدم تجاوز الجيش الحدود السودانية في الفشقة

الخرطوم ـ الصيحة

قطع رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بأن القوات المسلحة السودانية لم تعتد على اي أراض اثيوبية، مؤكداً ان الجيش انفتح في أراض سودانية، مؤكداً ان السودان لا يود الدخول في حرب مع اي دولة.

وأشاد البرهان خلال لقاء جمعه مع وزير خارجية بريطانيا دومينيك راب بالقصر الجمهوري أمس، بالعلاقات الثنائية التاريخية بين السودان وبريطانيا، ووصفها بالأزلية. وأعرب البرهان، عن شُكر وتَقدير حكومة السودان لبريطانيا ومساندتها للتغيير الذي شهدته البلاد، وإنجاح الفترة الانتقالية، وقال البرهان نتطلع للتعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وأكد الالتزام بتحقيق أهداف حكومة الفترة الانتقالية.

من جانبه، هنأ وزير الخارجية البريطاني، رئيس مجلس السيادة على النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال الفترة الانتقالية والإنجاز الذي تحقق في ملف السلام، مشيداَ بتوقيع السودان على اتفاق أبراهام الذي تم مؤخراَ، مؤكداَ دعم بلاده للسودان في كافة المجالات. وقال إن بلاده ستواصل دعمها للسودان بوصفه من الدول ذات العلاقة الاستراتيجية مع بريطانيا، مؤكداَ حرص بلاده على معالجة التوترات في الحدود بين السودان وإثيوبيا عبر الوسائل السلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى