الشرطة: الدعوة لإضراب (30) يونيو وراءها (8) نظاميين ولا تمثل الشرطة

 

الخرطوم: محمد موسى

كشفت الشرطة عن وقوف (8) من منسوبيها وراء الدعوة لإضراب الـ 30 من يونيو وهم لا يمثلون الشرطة.

وكشف مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة لواء شرطة آدم إبراهيم محمد الحاج، عن رصد الشرطة الأمنية لـ(8) من منسوبيها هم وراء الدعوة التي انتشرت علي وسائل التواصل الاجتماعي لإضراب منسوبي الشرطة في الثلاثين من يونيو، مشدداً علي انها لا تمثل الشرطة التي معروف ومنشود لها بالانضباط – كما ان الدعوات للإضراب مرفوضة ولا تتوافق مع كافة الأجهزة النظامية ومسمياتها، وطالب الحاج، جميع لقوات بالجوازات والهجرة برفع التمام في 30 من يونيو الجاري على انهم جميعاً حضوراً يباشرون عملهم بصورة معهودة، ولفت إلى أن اجتماع هيئة قيادات الشرطة ناقشت تلك الدعوات ووجه بالتعامل معها بصرامة مطلوبة ولازمة طالما ان الشرطة قوة نظامية مشهود لها بالانضباط .

في ذات السياق كشف الحاج، عن تمديد فترة سريان جواز السفر الى (10) سنوات بدلاُ من (5) سنوات اعتبارا من مطلع اغسطس القادم الذي من شأنه التخفيف على خزينة الدولة باعتبار أن جميع مدخلاته يتم استيرادها من الخارج بالعملات الصعبة.

موضحاً موافقة كافة الأجهزة الحكومية على تمديد فترة سريان جواز السفر لـ(10)  سنوات، منوهاً إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بتعديل مدة سريان الجواز لعشر سنوات بكافة منافذ تقديم الخدمة ومجمعات خدمات الجمهور اعتباراً من الاول من أغسطس المقبل.

وقال الحاج خلال مخاطبته منسوبي إدارة الجوازات والهجرة امس، أن الجواز الجديد والذي فترة سريانه عشر سنوات سيكون متاحاً للمواطنين فوق الكبار ما فوق ال(18) عام ابتداءاً من 1/8/2021م، منوهاً إلى أن قيمة إصدار الجواز لكبار السن (10) الف جنيه فيما ستكون فترة سريان الجواز للأطفال دون ال(18) عام برسوم مالية (5) الف جنيه، وكشف الحاج عن مضاعفة رسوم استخراج الجوازات للسودانين بالخارج بارتفاع رسم إستخراج الجواز لكبار السن  بواقع (200) دولار أمريكي بدلاً عن (100) دولار في السابق إلي جانب مضاعفة الرسوم أيضا للأطفال دون الثامن عشر سنه إلى (100) دولار بدلاً عن (50) دولار. وأشار الحاج أيضا إلى زيادة رسوم إصدار الجواز التجاري إلى (200) الف جنيه للسودانين بالداخل و(500) دولار أمريكي للسودانين بالخارج.

وأكد الحاج إلى أن تمديد فترة جواز السفر إلى (10) سنوات من شأنه التخفيف على خزينة الدولة باعتبار أن جميع مداخلاته يتم استيرادها من الخارج بالعملات الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!