منظمة ماذي الخيرية تدعم التعايش السلمي بمحلية (قدير) في كالوقي

كالوقي – الصيحة

نفذت منظمة ماذي الخيرية، عدداً من المشاريع التي تسهم في بناء واستقرار المجتمعات بمحلية قدير في منطقة كالوقي بجنوب كردفان من ضمنها تقديم (تراكتور) زراعي بكامل ملحقاته للجنة الزراعية لجنة CMC عبر الجهات المانحة للمشروع الزراعي صندوق الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والـ(DDR) ودولة السويد (Sweden)، مع إحضار التقاوي والمبيدات للموسم الزراعي بالإضافة لإقامة مشروع محو الأمية للمرأة بكالوقي لعدد (١١٠) مستفيدات مع تقديم زي لكافة المعينات الدراسية من أدوات وغيرها.

وأكدت د. تقى كرار رئيس المنظمة، أن المنظمة ستعمل على مواصلة العمل التنموي ليشمل مناطق أخرى وخاصة  المتأثرة بالحروب والنزاعات.

في إطار جهودها المتواصلة  لعملية التنمية وتقديم الخدمات الإنسانية عبر أفرعها المنتشرة في الخرطوم والولايات، كما اقامت المنظمة عبر مكتبها في محلية (قدير) بمنطقة كالوقي، ورش عمل إرشادية في مجال الزراعة والنباتات الطبيعية، قدمها المهندس محمد الفاضل بحضور لجنة CMC، شملت المستهدفين من الجنسين والمزارعين والمختصين، حيث وجدت قبولا وتفاعلا كبيرا من الحضور، اضافة لإقامة المنظمة ورشة التعايش السلمي بين الرعاة والمزارعين، قدمها الباشمهندس مبارك ضيف الله، بحضور إدارات أهلية واتحادات الرعاة والمزارعين والجهات الأمنية المنوط بها تأمين الموسم الزراعي بمحلية قدير، وورشة أخرى للتعايش السلمي بين الإدارة الأهلية والحرية والتغيير والشباب والمرأة ولجان المقاومة قدمها البروف عبد الماجد احمد لتقارب وجهات النظر من أجل السلام القاعدي ونبذ الجهوية والقبلية، والعمل على نزع السلاح الصغير بدون ترخيص والتوعية بخطورته، وأمّنوا على العمل سوياً في رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي فيما بينهم ومن أجل المصلحة العامة. كما طالبوا  بعقد مؤتمر جامع لحل كل قضاية السلام بالمنطقة.

وفي إطار اهتمام المنظمة بالصحة، قدمت الدكتورة مأوى بشرى، محاضرة قيِّمة للمرأة في مجال الصحة النفسية والتنشئة السليمة للأسرة والأبناء، وناقشت معهن زواج القاصرات والعادات الضارة التي تلحق الأذى الجسيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى