لجنة المعلمين بجنوب دارفور تُطالب بالتحقيق في حادثة طلاب شرق الجبل

 

نيالا- حسن حامد

طالبت لجنة المعلمين بولاية جنوب دارفور بإجراء تحقيق عاجل وشفّاف حول حادث الحركة الفاجع لطلاب محلية شرق جبل مرة الذين لقي (٧) منهم مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن (١٠٠) آخرين إثر انقلاب إحدى العربات التي تُقلهم لأداء الامتحانات في مراكز تجميعهم بمحلية مرشينج.

وأفادت اللجنة في بيان لها تحصّلت (الصيحة) على نسخة منه أمس، أنها تلقت  ببالغ الحزن والأسى العميق نبأ حادث (دوبو) بمحلية شرق الجبل.

وقالت اللجنة في بيانها: (إننا إذ نستشعر هذا الحادث الأليم والمصاب الجلل، فإننا نتقدم بخالص وأحر التعازي والمواساة في فقدنا العظيم ونسأل الله تعالى لنا ولأسرهم  الصبر الجميل والسلوان).

وطالبت لجنة المعلمين بولاية جنوب دارفور، حكومة الولاية بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الحادث، كما طالبت وزارة التربية والتعليم بالإسراع في تشكيل لجنة تحقيق شفافة واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته فيه.

وحمّلت لجنة المعلمين بالولاية، اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية مسؤولية الحادث، سيما وأنه قد تكرر في السنوات الأخيرة، وجددت اللجنة مُطالبتها لوزير التربية والتعليم العام المكلف الأستاذة تماضر الطريفي بتكوين غرفة طوارئ امتحانات خاصة بالجرحى والمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!