القبض على (6) من كبار تجار العملة والمضاربين بالخرطوم

 

 

الخرطوم: محمد موسى

ألقت قوة مشتركة من مباحث ولاية الخرطوم وجهاز المخابرات الوطني، القبض على (6)   من كبار تجار ومضاربي العملات  وضبط  بحوزتهم مبالغ كبيرة من النقد الأجنبي.

وتم القبض على تجار العملة إنفاذ لموجهات اللجنة  الفرعية للجنة الاقتصادية والمعنية بإحكام الرقابة وضبط الأنشطة غير المقننة والخاصة بالتعامل بالنقد الأجنبي خارج قنواته الرسمية وفق الأطر الرسمية والسياسات العامة لبنك السودان المركزي .

وأكد  (المكتب الصحفي للشرطة) أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط   6  متهمين من كبار تجار العملة   وبحوزتهم مبالغ كبيرة من النقد الاجنبي وعلي ضوء ذلك تم إتخاذ الاجراءات القانونية  في مواجهتهم بأقسام الشرطة  بدائرة الإختصاص ،في ذات الوقت القت السلطات خلال هذه الحملات على (25) متهمًا من السريحة  ويخضعون للتحقيقات وفق الإجراءات القانونية.

من جهته قال مدير المباحث والتحقيقات الجنائية ولاية الخرطوم اللواء شرطة حقوقي  سليمان إبراهيم خريف،  في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) ،  أن اللجنة الفرعية المعنية بضبط سعر الصرف تباشر جهودا متصلة في هذا الشأن، مضيفاً أن اللجنة لها  تنسيق كبير  مع  الجهات المعنية وتعمل تحت  اشراف مباشر من وزير الداخلية رئيس اللجنة، موكداً جاهزية إدارته لضرب جميع أوكار تجار ومضاربي العملة ووضع حد لهذا النشاط الاجرامي الذي يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني .

//////

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!