مناوي يكشف عن رؤيته لحكم إقليم دارفور

 

الخرطوم- فاطمة علي

قطع حاكم إقليم دار فور مني اركو مناوي، أن قرار تعيينه ليس محاصصة وجاء وفقا لاتفاق السلام، وتعهد بالعمل والتشاور مع كل أبناء وبنات دارفور والعمل بمبدأ الشفافية.

وشدد مناوي خلال مخاطبته، الفعالية السياسية الكبرى تحت شعار رؤية واضحة المرحلة لإدارة حكم الاقليم بقاعة الصداقة أمس، على ضرورة تنفيذ برامج العودة التطوعية.

ودعا الجميع، وعلى رأسهم الإدارة الأهلية للعمل من أجل نهضة الإقليم وتحقيق أهداف الفترة الانتقالية وإنهاء آلام الحرب والصراعات ونزع فتيل الازمة، وعمل المصالحات ووقف النزاع القبلي في الإقليم. ودعا مناوي لنبذ الجهوية والقبيلة. ومحاربة العنصرية في العمل السياسي ومحاربة الكسب غير المشروع والعمل على مبدأ الحوار والقبض على جميع المجرمين، وأثنى مناوي على المبادرة التي أطلقها حزب الأمة لإصلاح قوى الحرية والتغيير.

ودعا ممثل القوى السياسية، عمر الدقير، إلى ضرورة التكاتف والتعاون ونبذ التشرذم والتباينات للعبور بمرحلة الانتقال، وقال: تسقط كل الرايات لترتفع راية الوطن.

من جانبه، قال ممثل الإدارة الأهلية لدارفور الملك حسين احمداي، إن البلاد تمر بمرحلة جديدة تتطلب التوافق على القبول بالآخر، ووجه حديثه لمناوي بقوله (يجب أن تكون التدابير لإدارة حكم الإقليم ببلورة الحكم الراشد وأن تتحاشى القبلية والجهوية والحزبية وكُن لكل الناس).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!