تأجيل محاكمة المتهمين بالتصرف في خط هيثرو

 

الخرطوم: الصيحة

تسبب غياب محامي مدير شركة الفيحاء القابضة العبيد فضل المولى، في تأجيل محاكمته إلى جانب وزير المعادن الأسبق كمال عبد اللطيف في قضية التصرف في خط الخرطوم هيثرو.

الجدير بالذكر أن العبيد فضل المولى يواجه الاتهام إلى جانب وزير المعادن الأسبق كمال عبد اللطيف بالتصرف في حق الهبوط والإقلاع بمطار هيثرو المملوك لشركة الخطوط الجوية السودانية.

وأرجأت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت برئاسة قاضي الاستئناف عبد المنعم عبد اللطيف أحمد، الجلسة بسبب ارتباط المحامي د. على البلولة ممثلاً للدفاع عن المتهم الثالث العبيد فضل المولى بجلسة أخرى، مما حال دون حضوره أمام المحكمة واستجواب المحقق النيابي وكيل نيابة الأموال العامة بشير إدريس آدم، وحددت المحكمة جلسة الأربعاء المقبل لاستجواب المحقق.

في الوقت ذاته أكدت المحكمة مواصلة انعقاد جلساتها في محاكمة المتهمين على مدى يومي (الإثنين والأربعاء) من كل اسبوع ابتداء من الأسبوع المقبل بدلاً من يوم واحد في الأسبوع، وقررت المحكمة اعتماد انعقاد جلسة يوم الإثنين من كل أسبوع بمعهد العلوم القضائية، فيما قررت مواصلة انعقاد جلسة الأربعاء من كل أسبوع بمباني محكمة مخالفات الأراضي الديم بالخرطوم.

ومثل أمام المحكمة في جلسة الأمس المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية المحقق وكيل نيابة الأموال العامة بشير إدريس، إلى جانب ممثلي الاتهام عن الحق العام وكيل نيابة الأموال العامة أبو العباس محمد حمد بجانب المحامي وعضو اللجنة عبد المنعم سوار الدهب، فيما مثل أمام المحكمة المحامون (محمد شوكت/ هاشم أبوبكر الجعلي/ سامية عبد اللطيف ورشا محمد بابكر) ممثلين للدفاع عن المتهم الثاني وزير المعادن الأسبق كمال فضل المولى، إلى جانب إحضار المتهمين أمام المحكمة بواسطة شرطة السجون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!