منتخب سيدات كرة القدم .. خطوات تنظيم في أول ظهور رسمى قبل أغسطس

 

فاروق جبرة وسلمى الماجدي تحدٍّ جديد

أناقة.. رشاقة..اهتمام .. وروح عالية وسط اللاعبات

الخرطوم: معتز عبد القيوم

اهتمام كبير بدأه الاتحاد العام لكرة القدم للسيدات والذي يتأهب للظهور في المحافل والبطولات الإقليمية والدولية الأفريقية والعربية بداية من شهر أغسطس القادم.. بمتابعة وإشراف من قبل لجنة المنتخبات الوطنية ولجنة كرة القدم للسيدات ثم الجهاز الفني الذي تصدى للمهمة في أول ظهور.. وأول خطوات تنظيم في الطريق الصحيح لمنتخب سيدات كرة القدم.

منتخب السيدات خطوة أولى

واصل منتخب السيدات لكرة القدم في تحضيراته بأكاديمية تقانة كرة القدم استعداداً للمشاركة في البطولة العربية المقررة في مصر أغسطس المقبل إلى جانب بقية الاستحقاقات القادمة للمنتخب على مستوى الاتحادات الأفريقية والعربية.

لقاء وتجمع وتفاكر

وكان منتخب السيدات لكرة القدم قد انتظم في معسكر مغلق منذ بداية الأسبوع الجاري وقبل الدخول للمعسكر عقد لقاء بأكاديمية تقانة كرة القدم بين الجهازين الإداري والفني مع لاعبات المنتخب الوطني للسيدات، بحضور البروفيسور محمد جلال نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، وميرفت حسين رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات، وعدد من أعضاء لجنة كرة القدم للسيدات، والكابتن فاروق جبرة مدرب المنتخب، والمدرب العام سلمى الماجدي، ومساعد المدرب جانيت هابيل، ومدرب الحراس خالد درويش.

جبرة والماجدي تحدّ جديد

بدوره اعتبر فاروق جبرة المدير الفني للمنتخب الوطني للسيدات أن توليه مهمة تدريب أول منتخب للسيدات ثقة كبيرة من قبل الاتحاد العام لكرة القدم، وأوضح أن اللاعبات المختارات جديرات بارتداء شعار المنتخب الوطني وتمثيل السودان خير تمثيل في الفترة المقبلة وأن العمل في الفترة المقبلة سيكون مختلفاً، من كافة النواحي التنظيمية والتدريبية، وطالب اللاعبات بالاجتهاد.

كما طالبت مساعد المدرب سلمى الماجدي بمزيد من الاهتمام من قبل الاتحاد العام لكرة القدم الى جانب لجنة كرة القدم للسيدات ولجنة المنتخبات الوطنية حتى يكتمل الهدف الذي يسع الجميع للوصول إليه متمنية أن تقدم لاعبات منتخب السيدات مستوى يكشف عن مواهبهن في كرة القدم كما برزن من قبل في المناشط الأخرى خلاف كرة القدم وسطع نجمهن فيها.

10 أيام للإعداد الأولي

هذا ويستمر المعسكر لمدة 10 أيام، وأدى المنتخب أول مرانين يومياً وستكون جميع التدريبات صباحية ومسائية بملعب الأكاديمية.

الجهازان الإداري يتابعان ويدعمان

وعقد لقاء بين الجهازين الإداري والفني مع لاعبات المنتخب الوطني للسيدات، بحضور البروفيسور محمد جلال نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، والأستاذة ميرفت حسين رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات، وعدد من أعضاء لجنة كرة القدم للسيدات، والكابتن فاروق جبرة مدرب المنتخب، والمدرب العام سلمى الماجدي، ومساعد المدرب جانيت هابيل، ومدرب الحراس خالد درويش.

د. جلال جاهزون للسند أياً كان

وأكد د. محمد جلال جاهزية الاتحاد العام لكرة القدم لتقديم الدعم الكامل للمنتخب الوطني للسيدات من أجل إنجاح خططه والظهور بشكل جيد في البطولات الإقليمية الدولية والتي يظهر فيها هذا العام بداية من البطولة العربية، ثم تصفيات أمم أفريقيا وبطولة شرق ووسط أفريقيا سيكافا، مشيرًا إلى أن الاتحاد اختار الجهاز الفني بعناية.

ميرفت تطالب اللاعبات

وطالبت ميرفت حسين اللاعبات ببذل الجهد والتركيز خلال الفترة المقبلة، وأوضحت أن اللعب للمنتخب شرف كبير وعلى اللاعبات تقديم أفضل ما عندهن في المرحلة المقبلة، وأكدت على أن تركيزهم في الفترة المقبلة سيكون على المنتخب بشكل أشمل بعيداً عن مسميات الأندية، وناشدت اللاعبات اللعب بروح المجموعة.

روح جديدة وسط اللاعبات

كما شهدت تدريبات لاعبات منتخب السيدات حضوراً عالياً للأسماء التي وقع عليها الاختيار للمشاركة في التجمع الإعدادي للمنتخب الى جانب الروح الجديدة والإقبال الكبير على المشاركة في التدريبات التي يشرف عليها المدير الفني فاروق جبرة ومساعده سلمى الماجدي وبقية الطاقم المعاون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى