اتفاق تعاون بين شركة زادنا العالمية وجامعة أم درمان الإسلامية

 

الخرطوم- الصيحة

استقبلت شركة (زادنا) العالمية للاستثمار بقيادة اللواء ركن عبد المحمود حماد، وفداً من جامعة أم درمان الإسلامية برئاسة رئيس مجلس أمناء  الجامعة بروفيسور محمد أحمد محمد ابنعوف والبروفيسور محمد حبيب مدير الجامعة ووكيل الجامعة د. صديق عطا المنان التوم وعدد من عمداء ومديري الإدارات، بجانب الخبيرين الألماني والكندي لشركة زادنا اللذين  يزوران الشركة لتوطين الشراكات الدولية والعمل مع فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية على أرض الواقع. وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون خاصةً تطوير مزارع جامعة أم درمان الإسلامية في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني والبستاني. وتَمّ الاتفاق خلال الاجتماع على توقيع مُذكِّرة تفاهُم لوضع الإطار العملي لتنفيذ الاتفاقية.

من جانبه، أكد مدير شركة (زادنا) العالمية للاستثمار اللواء ركن عبد المحمود حماد، أن الشركة فتحت أبوابها لطلاب الجامعة للتدريب في معامل الأنسجة الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يجمع عدة جهات استشارية من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، بجانب إتاحة الفرصة للتدريب في معامل المياه والتربة. وأوضح عبد المحمود أن الاجتماع  أمّن على استزراع المساحات الزراعية التي تمتلكها الجامعة لدعم الإنتاج وخدمة مجالات التدريب للطلاب، بجانب تطوير المساحات السكنية عبر مشروع للتطوير العقاري.

تُجدر الإشارة إلى أن معمل زادنا للأنسجة يعتبر الأضخم والأول في أفريقيا والشرق الأوسط وتم إنشاؤه عبر شركات أوروبية كبرى من “فرنسا، ألمانيا وإيطاليا”، حيث تم الإشراف علية بواسطه شركة “Henriy Consulting” الفرنسية والآن يجرى تشغيله بواسطة شراكة مع شركة “Vitropic” الفرنسية وتم إنشاء الحاضنات وبيوت الأقلمة بواسطه شركة “J-Hiuie” الإسبانية.

الجدير بالذكر أنّ جامعة أم درمان الإسلامية ستستفيد من الاتفاقيات الإطارية لشركة زادنا مع الشركات الأوروبية في كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وأمريكا في مجالات التدريب للخبراء، والطلاب في المجالات التي تضمنها الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!