الشرطة تُوقف (9) من كبار المُضاربين في الدولار

 

الخرطوم- محمد موسى

أعلنت الشرطة، إلقاء القبض على (9) من أكبر من المتهمين بالمضاربة والتعامل في العملات الأجنبية خارج القنوات الرسمية.

وكشفت الشرطة بحسب (المكتب الصحفي للشرطة)، بأن فريقا مشتركا من الشرطة الأمنية وجهاز المخابرات العامة نفّذ عملية نوعية تمكّن خلالها من القبض على (9) متهمين من أكبر المضاربين في سوق العملات الأجنبية بالبلاد.

وقال مصدر بالفريق المشترك المنفذ للعملية في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) إن فريقاً ميدانياً من منسوبي المباحث والشرطة الأمنية والأمن والمعلومات بشرطة ولاية الخرطوم، بجانب جهاز المخابرات العامة نفّذ عمليات مُداهمة واسعة استهدفت المُضاربين في العُملات الأجنبية بناءً على معلومات دقيقة أسفرت عن القبض على (9) من المتهمين بتخريب الاقتصاد القومي للبلاد والتعامل في العملة خارج الأطر القانونية.

وأوضح المصدر الشرطي أن العملية جرى تنفيذها باحترافية عالية بمشاركة قوات مُختصة في العمل الجنائي والمعلوماتي، وكشف عن تحصل القوة المشاركة في العلمية على قاعدة بيانات مُهمّة واتصالات ومعلومات وتعاملات خارج الإطار القانوني بحيازة المتهمين، وقال إن البيانات التي تم الحصول عليها هي أدلة دامغة سيتم استخدامها وتقديمها أثناء التحريات.

وكشف المصدر عن إلقاء القبض على كافة المتهمين واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم، وأكد أن حملاتهم على المُضاربين في العملات الأجنبية ستظل مستمرة بقوة وبوتيرة متزامنة مع الحملات التي تستهدف (السِّرِّيحة)، كاشفاً عن القبض على مجموعة منهم وتدوين إجراءات قانونية في مواجهتهم. وناشد المصدر، المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومدِّها بالمعلومات والبيانات التي من شأنها أن تسهم في حسم ظواهر المُضاربة والتعامل بالعملات الأجنبية خارج القانون.

الجدير بالذكر أن الشرطة قرّرت تنظيم حملات مُكثّفة على المُضاربين والمُتعاملين في سُوق العملات الأجنبية بالخرطوم وبتوجيه وإشراف ومتابعة وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ على منصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!