أوضاع صعبة لزيمبابوي وكونغولي الهلال .. جيسي يصرخ .. فيني يؤكد.. والوكيل يهدد بـ”الفيفا” ويستنجد بالسفارة

 

الصيحة/ ناصر بابكر

يعيش الزيمبابوي جيسي لاست والكونغولي فيني كومبي أوضاعاً صعبة للغاية بالعاصمة الخرطوم منذ إنهاء الهلال لتعاقداتهما إبان فترة الانتقالات التكميلية في شهر أبريل من العام الحالي.. حيث اشتكى الثنائي من احتفاظ إدارة الهلال بجوازات السفر الخاصة بهما ورفضها تسليمها لهم للعودة إلى بلدانهما دون سداد مستحقاتهم المالية، وهو ما جعل وكيل اللاعب الزيمبابوي يشكو للفيفا ويهدد برفع الأمر لسفارة زيمبابوي بالخرطوم للتدخل عبر وزارة الخارجية لإطلاق سراح اللاعب والحصول على جواز سفره .. (الصيحة) فتحت الملف المثير وخرجت بإفادات مثيرة تتابعونها عبر المساحة التالية:

كشف الزيمبابوي “جيسي لاست” مفاجآت مدوية في حديث مثير للصيحة كشف من خلاله عن معاناة كبيرة وأوضاع مأساوية يعيشها منذ إنهاء عقده مع الهلال إبان فترة الانتقالات التكميلية.

“جيسي” استهل حديثه بالقول: قد لا يصدق الجمهور السوداني أنني ما زلت موجوداً بالخرطوم رغم إنهاء عقدي  منذ قرابة الشهرين، وأضاف: اعيش كالمسجون والأسير بأحدى الشقق في معاناة قد لا يصدقها أحد حيث تمر أيام لا نجد فيها أنا وزميلي فيني كومبي حتى ما نأكله لأن النادي أنهى تعاقداتنا دون أن يمنحنا أموالنا والأسوأ أنه يرفض تسليمنا جوازات سفرنا لنغادر لبلادنا وأهلنا.

ومضى صانع الألعاب الزيمبابوي في سرد حكايته عبر “الصيحة” وقال: نعاني الأمرين لتوفير أموال لشراء طعام يبقينا على قيد الحياة ونتعرض لمعاملة غير إنسانية بالمرة ولا يتحملها بشر.. وأردف: لا أعلم لماذا تم إنهاء تعاقدي لكنه في نهاية المطاف قرار النادي وأنا احترمه لكن ما لا أستطيع أن أفهمه أو أتقبله المعاملة بعد انهاء العقد وعدم منحي أموالي أو حتى جواز سفري وإبقائي مثل الأسرى في الخرطوم وبالتالي يحرمني النادي من حقي في السفر إلى بلدي ويحرمني من الانضمام إلى نادٍ جديد.

وأضاف “جيسي” بحسرة: لا يمكن تقبل هذا الوضع في عالم كرة القدم.. إنه أمر محزن للغاية ولم أتخيل في أسوأ كوابيسي أن أعيش حياة كهذه أو أن أتعرض لمثل هذا الموقف.

وختم الدولي الزيمبابوي بالقول: وكيلي خاطب إدارة الهلال لحل المشكلة ولم يتم الرد عليه وبالنسبة لي كنت اطلب منه عدم تصعيد الموقف تقديراً للحب الذي وجدته من جماهير الهلال لكنني لا أستطيع التحمل أكثر.

فيني يؤكد

المهاجم الكونغولي فيني كومبي الموجود أيضًا بالخرطوم تحدث للصيحة وأكد على كل ما ورد في حديث زميله جيسي وكشف عن أنه يعيش ذات المعاناة بصورة متطابقة مشيراً لأنه ينتظر استلام جواز سفره ليغادر إلى بلاده.

الوكيل يهدد

وكيل الزيمبابوي: أخطرنا “الفيفا” وسنخاطب سفارة زيمبابوي للإفراج عن جيسي

فتح “جورج ديدا” وكيل اللاعب “جيسي لاست” النار على لجنة تطبيع الهلال في تصريحات للصيحة أكد من خلالها حقيقة المعاناة التي يعيشها لاعبه بالخرطوم طوال الفترة الماضية.

وكيل الزيمبابوي استهل حديثه بالقول: ما يحدث مع “جيسي وفيني” أمر محزن للغاية وبالنسبة لي فإن جيسي كان أفضل لاعب في كل المباريات التي شارك فيها مع الهلال رغم أنه لم يحصل على مستحقاته المالية لأربعة أشهر.

وأضاف وكيل جيسي: قمنا برفع قضية اللاعب للفيفا لتقرر بشأن مستحقاته ثم فوجئنا بتصرف لم يكن في الحسبان ولم نتخيل أن تصل الأمور لدرجة حرمان اللاعب من جوازه لمنعه من السفر دون إخبارنا لماذا هذا التصرف ودون أن يسألوا أنفسهم كيف يعيش شخص أجنبي في بلد غريب  وهو لم يحصل أساساً على رواتبه لأربعة أشهر وهو ما جعل جيسي يمضي أيامًا سيئة للحد البعيد للدرجة التي اضطرتني لإرسال أموال له من زيمبابوي ليتمكن من شراء الطعام.

 

وشدد وكيل النجم الزيمبابوي على حاجتهم للجواز وقال: نحن حالياً لا نريد سوى الحصول على جواز السفر وأرجو أن يسلموا اللاعب جوازه ووقتها سأقوم بإرسال تذكرة سفر له على الفور ليعود إلى بلاده. وواصل: نحن لا نريد منهم سوى الحصول على جواز اللاعب لأن الوضع الذي يحدث معه غير إنساني وغير أخلاقي بالمرة.

وكشف ” جورج ديدا” في حديثه للصحيفة عن الخطوات التي اتخذوها لحل القضية وقال: خاطبنا “فيفا” بشأن حبس اللاعب بالخرطوم وحرمانه من جواز سفره والاتحاد الدولي أمهل الهلال أسبوعًا واحداً لتسليم جواز السفر وإلا سيتعرض لعقوبات مشددة، لكننا لن نكتفي بهذه الخطوة وسننتظر حتى نهاية هذا الأسبوع وحال لم يتم تسليم اللاعب جوازه فإنني سأخاطب سفارة زيمبابوي لتتدخل عبر الخارجية للإفراج عن المواطن الزيمبابوي الذي يتم حبسه بالخرطوم وشخصياً لن يهدأ لي بال قبل أن أنقذ لاعبي وأساعده على العودة الى إلى بلاده.

وأكد وكيل اللاعب الزيمبابوي في ختام حديثه للصيحة أن حبس جيسي وفيني بالخرطوم أضاع عليهما فرص التوقيع لأندية أخرى وقال: هنالك خمسة من الأندية الكبيرة في افريقيا قدمت عروضا للحصول على خدمات جيسي وفيني فور إعلاننا إنهاء تعاقدات الثنائي مع الهلال، لكن المفاوضات لم تتقدم بسبب حبس اللاعبين بالخرطوم وحرمانهما من السفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى