في أولى جولات الدورة الثانية المريخ يستعيد الصدارة.. الغربال يصنع الحدث ولوكا يخطف الأضواء

الخرطوم : الصيحة

اختتمت مباريات الجولة الأولى من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، وسط أداء قوي من جميع الفرق، مما نتج عنه بعض حالات الطرد واحتساب 4 ركلات جزاء، بجانب تسجيل 20 هدفًا.

 

وتحقق الفوز في 5 مباريات، وظهر التعادل في 3 مناسبات خلال جولة الدوري المحلي.

وفاز الهلال على حي العرب بورتسودان (4-0)، والأهلي مروي على الأهلي الخرطوم (1-0)، وتوتي على الأهلي شندي (2-0)، والمريخ على الهلال كادقلي (4-2)، وحي الوادي نيالا على المريخ الفاشر (3-2).

وتعادل الأمل عطبرة مع الشرطة القضارف دون أهداف، وهي نفس نتيجة لقاء هلال الساحل وهلال الفاشر، فيما تعادل الهلال الاُبَيِّض مع الخرطوم الوطني (1-1).

صدارة للمريخ

نتائج الجولة أكدت تمسك المريخ بصدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 38 نقطة، ويبقى فارق النقطة الواحدة مع الهلال، مؤشرًا لمنافسة حادة بينهما في المباريات المقبلة.

 

حي الوادي لأول مرة

دخل حي الوادي، لأول مرة منذ صعوده قبل 4 مواسم، منافسًا قويًا على التمثيل القاري، بصعوده للمركز الثالث برصيد 27 نقطة، متساويًا مع الأهلي مروي، والذي بدوره نجح في الحفاظ على تواجده في المربع الذهبي.

وأخفق الخرطوم الوطني في فك عقدة الهلال الأبيض، التي ظلت تلازمه لموسمين، ولكنه ظل متمسكًا بالمركز الخامس برصيد 24 نقطة، ويزاحم بقوة على مراكز التمثيل القاري، بينما قفز الهلال الأبيض للمركز الثامن برصيد 21 نقطة.

ثنائي الشرق هلال الساحل وحي العرب، حافظ الأول على موقعه بالمركز السابع برصيد 21 نقطة، وتدحرج الثاني للمركز التاسع بعد خسارته الثقيلة أمام الهلال، وفي رصيده 21 نقطة .

 

الفوز الثمين

الوافد الجديد توتي، فاز على الأهلي شندي، وتكمن أهمية الفوز في كونه أبعد الفريق عن منطقة الهبوط المباشر بفارق 10 نقاط كاملة، ورفع رصيده إلى 20 نقطة.

وفي منطقة الملحق، وهي المركز 14، يتطارد فيها الأهلي الخرطوم والشرطة القضارف، والثنائي تعثر، فالأهلي خسر من مروي ليحتل المركز 13 برصيد 15 نقطة، أما الشرطة تعادل مع الأمل ليحتل مركز الملحق 14 برصيد 14 نقطة.

وفي مركزي الهبوط المباشر 15 و16، تأزم موقف الهلال كادقلي والمريخ الفاشر، بالخسارة، وتجمد رصيد الثنائي عند 10 و9 نقاط على الترتيب.

الطرد وركلات الجزاء

لأن مباريات الدور الثاني لا يمكن تعويضها، جاء الأداء شرسًا، وشهدت الجولة، طرد الجزولي حسين مهاجم المريخ، ومصطفى النُهُود من المريخ الفاشر.

وجرى احتساب ركلتي جزاء في مباراة الوادي والمريخ الفاشر، وركلة جزاء في مباراة الهلال وحي العرب بورتسودان، ومثلها في مباراة المريخ وكادقلي.

الغربال يسبق الجميع

مهاجم الهلال محمد عبد الرحمن الغربال، كشف عن رغبته في الظفر بلقب الهداف، بعدما سجل 4 أهداف في مرمى حي العرب، ليصل إلى 15 هدفًا في صدارة هدافي الدوري المحلي.

الموهوب طارق لوكا لاعب وسط حي الوادي نيالا، تألق بشكل ملحوظ، وهو يحرز هاتريك فاز به فريقه على المريخ الفاشر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!