بدء مُفاوضات الحكومة والشعبية جناح الحلو اليوم

 

جوبا ــ مريم أبشر

وصل رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك أمس على متن الخطوط الجوية السودانية “سودانير” – الطائرة “حنبنيهو”- إلى جوبا عاصمة جنوب السودان لافتتاح جلسات الحوار المباشر مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو بهدف استكمال عملية السلام والوصول الى سلام شامل ودائم بالبلاد.

وكان في استقبال حمدوك بمطار جوبا، مستشار رئيس دولة الجنوب للشؤون الأمنية، رئيس فريق الوساطة لمُحادثات سلام السودان توت قلواك.

وعلمت (الصيحة) أن رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان سيتوجّه اليوم إلى العاصمة الجنوبية جوبا في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، وسيشهد البرهان الجلسة الافتتاحية لمفاوضات الجولة الثانية مع الحركة الشعبية جناح الحلو التي ترعاها حكومة جنوب السودان.

 

وأكد قلواك في تصريح صحفي، اكتمال كافة الترتيبات لافتتاح جلسة الحوار الرسمية بين حكومة السودان والحركة الشعبية شمال اليوم والتي سَيشرفها رئيس دولة الجنوب الفريق أول سلفا كير ميارديت، ورئيسا مجلسي السيادة والوزراء؛ الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ود. عبد الله حمدوك، بحضور عدد من الوزراء والخُبراء الوطنيين، وأوضح أن هذه الجلسة ستعقبها اجتماعات مُغلقة لمُناقشة كل القضايا المتعلقة بالسلام.

وفي ذات السياق، وصل عضوا مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي ومحمد الحسن التعايشي العاصمة جوبا أمس، ومن المُقرّر أن يرأس كباشي وفد الحكومة لجولة التفاوض مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، والتي ستبدأ اليوم الأربعاء تحت رعاية دولة جنوب السودان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى