مطالب بتوفير حصة الوقود لولاية شمال كردفان

الأبيض: معتصم حسن

طالبت حكومة شمال كردفان بتوفير حصتها من الجازولين من مصفاة الأبيض لتوفير عمليات الترحيل والنقل  لتقليل التكلفة في السعر. وتفقد والي شمال كردفان خالد مصطفى برفقه  لجنة أمن الولاية ومدير عام وزارة المالية والإدارات المتخصصة بشأن السلع الاستهلاكية الاستراتيجية لمصفاة الأبيض.

من جهته، قدم المدير العام لمصفاة الأبيض م. محمد حاج نور حمد  شرحاً وافياً عن طبيعة العمل والمشتقات التي تنتجها المصفاة مؤكداً جاهزيتها للإنتاج.

وأكد أن ميزانية المصفاة لهذا العام تضمنت بنداً للمسئولية المجتمعية، مبيناً اهتمامهم بدعم وإسناد المشروعات الخدمية التي تلامس حياة مواطن الولاية.

من جهته طالب  مدير الإدارة العامة للصناعة بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية أزهري إبراهيم  بتوفير الوقود للقطاع الصناعي بالولاية التي تحظى بمنشآت صناعية كبيرة تسهم بشكل مقدر في توفير السلع الغذائية والاستهلاكية للولاية والولايات المجاورة وتدعم المنظومة الاقتصادية بالبلاد.

ووصف والي شمال كردفان خالد مصطفى  مصفاة الأبيض بالصرح الكبير داعياً إلى أهمية توفير وزيادة حصة الولاية من الوقود المصدق من مصفاة الأبيض  لتقليل معاناة النقل وتكاليفه حتى ينعكس ذلك على المواطن في سعر الوقود.

ووجه الوالي إدارة المصفاة بتكوين آلية تضم الجهات ذات الصلة لتحديد المشروعات التي تحتاج للدعم من المصفاة من خلال المسئولية المجتمعية المحددة للولاية.

وكشف عن تفاهمات تجري بين حكومة الولاية ووزارتي النفط الاتحادية ودولة جنوب السودان من شأنها توفير الخام بكل مشتقاته لشمال كردفان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!