وزير الثروة الحيوانية يشهد مخيَّم رعاية القطيع القومي بالبطانة

 

الخرطوم- الصيحة

دشَّن وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، ووالي ولاية القضارف محمد عبد الرحمن، بالصباغ حاضرة محلية البطانة مخيَّم البطانة السنوي لرعاية القطيع القومي تحت شعار قطيع معافى وإنتاج أوفر.

وقال الوزير لدى مخاطبة المخيَّم: إن قيام مثل هذه المخيمات يعتبر تنفيذاً لخطط وسياسات وبرامج وزارته للمحافظة على القطيع القومي، موضحاً أن محلية البطانة غنية بالثروة الحيوانية، مؤكداً على صحة وسلامة القطيع من خلال برامج التحصين ضد الأمراض الوبائية، وأعرب عن تطلعه لقيام مثل هذة المخيمات لتقديم الخدمات البيطرية للمربيين والمنتجين والرعاه لتخفيف أعباء التربية والإنتاج، وأشاد بدور وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية في تنمية وتطوير القطاع بالولاية، وأشار لأهمية تخريط المسارات الرعوية وتوفير الخدمات البيطرية حتى تساهم بالنهوض بالقطاع وتوفير الحماية لأراضي المراعي من التغوُّل عليها بالزراعة والتعدين، وأكد اهتمام وزارته بتقديم الخدمات البيطرية للمربيين والمنتجين في أماكن وجودهم إضافة لتقديم ندوات إرشادية وتوعوية لأصحاب الماشية.

من جانبه أكد وكيل الثروة الحيوانية د. أسامة مزمل، دعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الولاية في مثل هذه المخيمات الرعوية، وقال: إن هذا المخيَّم، إضافة حقيقة لزيادة الإنتاج والإنتاجية دعماً للاقتصاد الوطني.

ومن جانبه قال والي ولاية القضارف الأستاذ محمد عبدالرحمن: إن المخيَّم بيتهم وبصورة كبيرة في دعم وتطوير القطاع، لافتاً  إلى أن محلية البطانة غنية بالمراعي الطبيعية التي تساهم في تغذية الحيوان. وقال: إن الرعاة من الولايات المجاورة كالجزيره ونهر النيل وسنار والخرطوم يتجهون إلى البطانة بحثاً عن المرعى والكلأ والماء، وأشار إلى اهتمام ولايته بفتح المسارات وحصاد المياه من السدود والحفائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى