شركة قطرية تقدم عرضاً للاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية

الخرطوم: الصيحة

بحث وزير الطاقة والنفط المهندس  جادين علي عبيد مع وفد شركة الخليج للبترول المحدودة “القطرية” العرض المقدم من قبل الشركة للاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية بالسودان، وقدم الوفد بقيادة عبد العزيز حمد الدليمي رئيس الشركة رغبة الشركة في الاستثمار في السودان في مجال الطاقة ، مشيراً إلى التطور الذي يشهده العالم في مجال الطاقة الشمسية للاستفادة من المصادر الطبيعية لاسيما في بلد مثل السودان.

من جانبه رحب الوزير برغبة الشركة في الاستثمار في السودان في هذا المجال موضحاً أن وزارته تتجه إلى تكملة النقص في التوليد الكهربائي بالطاقة الشمسية.

ووجه  الكهرباء بالإسراع في الوصول إلى نتائج ملموسة في مجال الطاقة الشمسية، وقال: قمنا بتكوين لجان للطاقة بصورة عامة وللطاقة الشمسية بصورة خاصة لاهميتها، كاشفاً عن خطط جاهزة تشمل كل السودان لتنفيذ مشروعات الطاقات المتجددة حدد من خلالها المواقع الجغرافية التي تستهدف بها مشروعات الطاقة الشمسية، إلا أنه  أكد أن الطاقة الشمسية ما زالت تجربة حديثة بالسودان وتحتاج لمراجعة بعض التشريعات القانونية مع الأطراف الأخرى ذات الصلة ومنها وزارة العدل.

ووعد جادين وفد الشركة القطرية بالوصول إلى تفاهمات فنية سريعة حول المقترح المقدم للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية بالبلاد بعد دراسته مع الفنيين فى قطاع الكهرباء.

وتعد شركة الخليج للبترول المحدودة “القطرية” الوكيل بالشرق الأوسط لشركة سيمنس الألمانية وشركة سامسونج وشركة كندا للطاقة المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!