في مواجهات الديربي الأخيرة.. بالأرقام.. قمة (تيري) تبرز علو كعب الأحمر

الخرطوم- ناصر بابكر

كشفت مباراة القمة الأخيرة التي جمعت الهلال بغريمه التقليدي المريخ بملعب الجوهرة الزرقاء مساء أمس الأول والمؤجلة من الدورة الأولى للدوري الممتاز عن التحول الكبير الذي طرأ على مواجهات العملاقين بعد أن مالت الكفة في (البطولة الخاصة) وهو المسمى الذي يطلق على لقاءات القمة لصالح الهلال على مدى أكثر من عقد حينما يكون الحديث عن مواجهات الفريقين في بطولة (الدوري الممتاز).

فالانتصار الذي حققه المريخ بالأمس هو الثالث توالياً على غريمه الهلال في بطولة الدوري الممتاز بعد أن كسب مواجهتي الموسم الماضي بالفوز على الهلال ذهابا وإياباً وكان قبلها حقق تعادلاً سلبياً بطعم الفوز في ختام نسخة عام 2019 من بطولة الممتاز حينما دخل المريخ بفرصتي الفوز أو التعادل.

سلسلة الانتصارات المتتالية للمريخ هي الأطول التي يحققها النادي على الهلال في بطولة الممتاز كما أنها أطول فترة منذ بداية البطولة يغيب فيها الهلال عن تحقيق الإنتصارات إذ يعود آخر فوز للأرزق للعام 2018 حينما كسب بهدف مهاجمه وليد الشعلة.

 

الفوز بثنائية تيري أنهى أسطورة عدم خسارة الهلال أمام المريخ بملعب الهلال في بطولة الممتاز منذ (20 عاماً) كما رفع أسهم رئيس نادي المريخ آدم سوداكال الذي عرفت فترة رئاسته تفوقاً كبيراً للأحمر في مباريات الديربي والعكس بالنسبة للجنة تطبيع الهلال ورئيسها هشام السوباط الذي خسر مباراة القمة الثانية توالياً في عهد اللجنة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!