بنك السودان يُعلن عن مزاد علني لبيع النقد الأجنبي

 

الخرطوم- رشا التوم

أعلن بنك السودان المركزي، عن قيام مزاد للنقد الأجنبي الأربعاء المقبل  بمقر المركزي، وكشف أن حجم المزاد الكلي يبلغ “40” مليون دولار أمريكي.

وأوضح المركزي في تعميم صحفي أمس، أنّ الحد الأعلى لقيمة الطلب المسموح بتقديمه في المزاد من كلّ مصرفٍ يشمل 20% من حجم المزاد الكلي.

واقتصر المركزي المزاد على المصارف فقط إنابةً عن عملائها على أنّ يقدّم العميل طلبا واحدا عبر مصرفٍ واحدٍ مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي.

وطالب المصرف بتقديم طلب واحد يوضح فيه احتياجات العملاء، على ألاّ تزيد قيمة الطلب عن النسبة التي يُحدِّدها بنك السودان المركزي عند الإعلان عن المزاد، وشدّد على أهمية اقتصار الطلبات التي تقدّم على عمليات استيراد السلع حَسَب ما يُحدِّده مزاد بنك السودان المركزي بالتنسيق مع الجهات المُختصة، داعيَاً تقديم الطلبات بحدٍ أدنى 20,000 دولار للعميل الواحد.

والخميس، أصدر بنك السودان المركزي قراراً، قضى بتنظيم عمليات مزادات النقد الأجنبي بعد مضي 3 أشهر من إطلاق سياسة توحيد سعر الصرف.

ومنذ أبريل 2019، يعيش السودان فترة انتقالية، بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم على خلفية احتجاجاتٍ شَعْبِيّةٍ لتردي الأوضاع الاقتصادية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!