البرهان يعود بعد مشاركته في قمة المناخ ووزير الخارجية يكشف التفاصيل

البرهان يعود بعد مشاركته في قمة المناخ ووزير الخارجية يكشف التفاصيل

الخرطوم- الصيحة

عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى البلاد مساء اليوم، بعد أن ترأس وفد السودان المشارك في أعمال مؤتمر إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) والتي عقدت تحت شعار “قمة التنفيذ” بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الطاهر أبو بكر حجر وعدد من الوزراء، والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وقال وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي، إن رئيس المجلس والوفد المرافق له شارك على هامش قمة المناخ في عدد من الفعاليات والورش الحوارية والقمم والتي تناولت كيفية معالجة المشاكل والظواهر والتغيرات المناخية والتصحر لإيجاد حلول ومعالجة تلك القضايا، بجانب بحث سبل التمويل اللازم للحد والتصدي للتغيرات المناخية.

وأضاف أن السودان كغيره من الدول تأثر بالتغيرات المناخية والتصحر مما أدى إلى موجات من النزوح واللجوء.

وأشار الصادق إلى أن رئيس مجلس السيادة أجرى عدداً من اللقاءات على هامش القمة، مع عدد من رؤساء الدول العربية والأفريقية تطرّقت إلى آفاق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين السودان وتلك الدول.

وأوضح أن رئيس المجلس التقى بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، حيث تطرّق اللقاء إلى العلاقات الثنائية وصندوق الاستثمار السعودي الذي أنشئ مؤخراً، وما يتوجب على الصندوق من دعم تجاه السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى