خبير قانوني: شركات اتصالات تنتهك حقوق العملاء

الخرطوم- الصيحة

اعتبر خبير قانوني لجوء شركات الاتصال لحساب أي كسر من الدقيقة في المحادثات دقيقةً كاملة انتهاكًا لحقوق العملاء وتعدياً يستوجب من المستهلكين الاحتجاج عليه مطالباً الشركات بتعديل هذا الإجراء.

وقال د. أحمد المفتي خبير القانون الدولي، إن حساب الثواني الأقل من دقيقة، دقيقة كاملة من قبل شركات الاتصالات يشكل انتهاكاً لحقوق المستخدمين.

واعتبر المفتي، المدير العام لمركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان، في تصريح لـ(سونا): حساب المكالمات بهذه الطريقة انتهاك يتضاعف عندما يحدث أكثر من انقطاع لمحادثة واحدة مدتها ثلاث دقائق حيث تحسب شركات الاتصالات المكالمة من هذا النوع على المواطن بخمس دقائق أو أكثر وذلك حسب عدد الانقطاعات التي لا يد للمواطن فيها.

وأهاب الخبير القانوني بشركات الاتصالات والهيئة العامة للاتصالات للمبادرة بوقف هذا الانتهاك وبأعجل ما يكون خاصة أن أسعار المكالمات في ارتفاع مستمر.

ورأى المفتي أنه إذا فشلت هذه الجهات في الاستجابة لهذا المطلب، فإن على المواطنين رفع الأمر لوزارة العدل باعتبارها الجهة التي تملك الحق القانوني لمعالجة هذا الأمر خلال شهرين فقط، أو أن تعطي المواطن إذناً لمقاضاة هذه الجهات أمام المحاكم.

وقال المفتي إن ابواب مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان مفتوحة لتقديم الاستشارات القانونية للمواطنين بالمجان في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!