مجلس البيئة بالخرطوم: مُكتسبات عديدة لمخرجات مؤتمر باريس

الخرطوم- الصيحة

أكّد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم د. بشرى حامد أحمد، وجود العديد المكتسبات البيئية سيجنيها السودان من مخرجات مؤتمر باريس لدعم السودان، خَاصّةً في مجال الطاقات البديلة المُتجدِّدة من الناحية البيئية وذلك بجذب المُستثمرين والاستثمارات الأجنبية في مجال البيئة.

واقترح د. بشرى خلال حديثه لـ(برنامج هموم الناس) بإذاعة ولاية الخرطوم أمس، تكوين لجنة فنية برئاسة رئيس مجلس الوزراء ووالي الخرطوم والجهات ذات الاختصاص للتفاكُر حول كيفية الاستفادة القُصوى من مخرجات مؤتمر باريس في مجال البيئة ووضع خُطة للمشروعات البيئية على مستوى السودان، وأكد جاهزية وترتيب البيت الداخلي بتجهيز المشروعات البيئية ووضع خُطة لتدريب الكوادر للنهوض بالمجلس، ونوه إلى أهمية دور الإعلام والشراكات المُجتمعية في العمل البيئي بغرض استمرارية واستدامة الشراكة البيئية، وقال إن المواطن لديه حقوق وواجبات أهمها العيش في بيئة سليمة نظيفة مع المُحافظة على الموارد الطبيعية، مشيراً إلى أهمية تلافي الآثار البيئية في فترة فصل الخريف.

يُذكر أنّ مؤتمر باريس لدعم السودان، استعرض إمكانَات البلاد الاقتصادية خَاصّةً في مجال الطاقة بصفة عامة والطاقات المُتجدِّدة بهدف جذب الاستثمارات لهذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى