مجلس الأمن والدفاع برئاسة حميدتي يُمدّد تفويض بعثة (اليونيتامس)

الخرطوم- الصيحة

أقر اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمشاركة جميع الأعضاء، تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة المُتكاملة لدعم الانتقال في السودان (اليونيتامس) لمدة عام آخر وفقاً للقرار ٢٥٢٤، للعام ٢٠٢٠م، اعتباراً من الثالث من يونيو ٢٠٢١.

وعقد مجلس الأمن والدفاع جلسة طارئة بالقصر الجمهوري برئاسة حميدتي أمس بمشاركة جميع الأعضاء، وقال وزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس، في تصريح صحفي، إن الاجتماع تطرّق لتمديد تفويض بعثة اليونيتامس، وللأوضاع الأمنية في البلاد بصفة عامة، خاصة في ولايتي جنوب دارفور والنيل الأزرق.

وأعلن أنه بعد النقاش والتداول وافق الاجتماع على تمديد تفويض البعثة لمدة عام آخر وفقاً للقرار ٢٥٢٤، للعام ٢٠٢٠م، اعتباراً من الثالث من يونيو ٢٠٢١.

وأشار وزير الدفاع إلى أن المجلس ترحّم على شهداء الواجب من قوات الشرطة في الأحداث التي وقعت بتاريخ ١٣ مايو ٢٠٢١، في محلية الردوم بولاية جنوب دارفور.

وقال يس إن الاجتماع أمّن على دعم قوات الشرطة حتى تتمكن من أداء مهامها في بسط هيبة الدولة وإنفاذ القانون، كما أمّن على دفع قوات مشتركة لضبط المُتفلّتين وتقديم الجناه للعدالة.

وأوضح أن المجلس ناقش الأحداث التي وقعت بمحلية قيسان بالقرية ١١، وأكد على ضرورة العمل على تعزيز القوات المشتركة للحد من تطوّر الصراع القبلي في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى