البرهان والسيسي يتّفقان على تحرُّك بشأن القضية الفلسطينية و”سد النهضة”



باريس ــ الصيحة
اتفق السودان ومصر على دعم الموقف الفلسطيني والتحرّك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية، كما توافقا حول المرحلة الدقيقة التي يمر بها ملف سد النهضة الإثيوبي، وبحثا قضايا أخرى.
وأعلنا وقوفهما مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وعبّرا عن قلقهما من استمرار الاعتداءات.
والتقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بمقر إقامته في فندق “سكريب” بالعاصمة الفرنسية باريس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يشارك في مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان.
من جانبه شدّد الرئيس السيسي على استمرار التعاون المصري مع حكومة وشعب السودان في كل المجالات، والاهتمام بالارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يعزز الشراكة الاستراتيجية القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين، على نحوٍ يجعل العلاقات المصرية ـ السودانية نموذجاً يُحتذى للشراكة الاقتصادية، وأكد مساندة مصر لكل جهود تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في السودان خلال هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها انطلاقاً من قناعة راسخة بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى