إمهال دفاع (أب جيقة) فرصة أخيرة لإحضار إفادة من جهاز المخابرات

الخرطوم: محمد موسى

أمهلت المحكمة  محامي الدفاع عن المتهم (أب جيقة) فرصة أخيرة لإحضار إفادة من جهاز المخابرات العامة تفيد بتبعية وتعاقد المتهم معهم من عدمه.

ويواجه المتهم الشهير في مواقع التواصل الاجتماعي بـ(أب جيقة) تهمًا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والقتل العمد للشهيد الطبيب حسن محمد عمر رميًا بالرصاص إبان اندلاع ثورة ديسمبر للعام٢٠١٨م.

وكشفت المحكمة أمس عن عدم تلقيها إفادة من جهاز المخابرات العامة في القضية للمرة الثانية ما تسبب في إجراء جلسة المحاكمة، وحددت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت شرق الخرطوم برئاسة قاضى الاستئناف د. الصادق أبكر آدم الضو، جلسة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري باعتبارها فرصة أخيرة لوصول إفادة من جهاز المخابرات العامة تفيد بتبعية وتعاقد المتهم على ذمة الدعوى الجنائية معهم من عدمه.

الجدير بالذكر أن المحكمة وفي جلسة قامت بإعادة أوامرها السابقة بحسب طلب المحامي أحمد إبراهيم امبدة، ممثلا لدفاع المتهم بمخاطبة دائرة المخابرات العامة بهيئة أمن ولاية الخرطوم وذلك لتأكيد تعاقدها مع المتهم وتقاضيه راتباً شهرياً بموجب ذلك من عدمه. حيث حددت المحكمة في المقابل جلسة إجرائية بالأمس تقتصر على حضور طرفي الاتهام والدفاع وذلك لاستلام إفادة الجهاز حول طلب الدفاع- إلا أن المحكمة أفادت في الجلسة بعدم إرسال جهاز المخابرات العامة لأي إفادة حول مخاطبتها لهم بشأن المتهم وبالتالي فلا مناص من تأجيل جلسة المحاكمة الى أخري باعتبارها فرصة أخيرة لذلك.

يذكر أن المحكمة وفي وقت سابق قد استمعت لشاهدي دفاع عن المتهم، فيما استغنى  محامي دفاع المتهم عن شاهد من منسوبي جهاز المخابرات العامة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!