بدء محاكمة (3) أجانب بتهمة الإتجار في أخطر أنواع المخدرات

الخرطوم: محمد موسى

شرعت محكمة الإرهاب (1) بجنايات الخرطوم شمال، أمس في محاكمة (3) أجانب ينتمون الى إحدى دول الجوار بتهمة الإتجار بأخطر أنواع المخدرات إبان القبض عليهم وبحيازتهم (1000) حبه كوز موس إثر مبايعة صورية بالخرطوم.

وكشف المتحري رقيب شرطة محمد داؤود سعيد، التابع لشرطة مكافحة المخدرات فرعية الخرطوم للمحكمة، بأنه وبتاريخ 6/4/2021م أبلغ الشاكي بأنه تمكن من القبض على المتهمين وبحيازتهم (1000) حبه كوز موس إثر مبايعة وهمية نفذتها شرطة مكافحة المخدرات بمنطقة الصحافة جنوب الخرطوم جوار مركز السودان للعيون، وذلك عقب توفر معلومات تفيد بنشاط المتهمين في الإتجار بالمخدرات بمنطقة السوق المركزي الخرطوم.

وقال المتحري لقاضي المحكمة، محمد سر الختم بأنه وفور تلقي البلاغ تم استجواب الشاكي وشهود الاتهام في القضية ومن ثم تم القبض على المتهمين، وتلى المتحري أمام المحكمة أقوال المتهمين الواردة بيومية التحري عليهم فيما أنكر جميع المتهمين جزءا من أقوالهم وأقروا بأخرى، وكشف المتحري للمحكمة عن تدوين جميع المتهمين اعترافات قضائية بأقوالهم.

وقدم المتحري للمحكمة معروضات البلاغ عبارة عن (1000) حبه كوز موس بجانب تلفونين ماركة (هواوي وسامسونج) تخص المتهمين كما قدم المتحري أيضاً للمحكمة مستند اتهام عبارة عن إفادة المعامل الجنائية حول معروضات البلاغ والتي جاء فيها بأن الحبوب المعروضات تحتوي مادة الـ(تي اتش سي) المخدرة ومدرجة ضمن الجدول الثاني بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي خواتيم إفاداته كشف المتحري للمحكمة عن توجيه النيابة تهمة للمتهمين بمخالفة نص الماده (15أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بالإتجار في المخدرات وأمرت بإحالة الملف للمحكمة للفصل فيه.

يذكر أن الاتهام في القضية مثله أمام المحكمة وكيل نيابة مكافحة المخدرات أبوكر عبدالعزيز بينما مثل الدفاع عن المتهمين المحامية صفية يوسف سعد.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!