تنسيقية قطاع الطيران تُعلن عن إضراب بمطار الخرطوم يشمل الولايات

الخرطوم- الصيحة

أعلنت اللجنة التمهيدية لتنسيقية قطاع الطيران، الإضراب عن العمل (السبت) المقبل على خلفية ممطالة الجهات المختصة وعدم تنفيذها لمطالب اللجنة.

وأوضحت اللجنة التمهيدية في بيان تحصلت (الصيحة) على نسخة منه أمس، أن نطاق الإضراب يشمل مطار الخرطوم والمطارات الولائية، ودعت مقدمي الخدمات والشركات العاملة بأخذ الاحتياطات اللازمة وإخطار المشغلين بأن هنالك خطوات تصعيدية قادمة حال لم يتم حل قضيتهم. ونوهت اللجنة إلى أنها دفعت بمذكرة إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء طالبت بتنفيذ المطالب التي سبق تم رفعها في بيان في فترة محددة، وحذرت أنها في حال عدم الاستجابة ستمارس المزيد من التصعيد.

وتمسكت اللجنة التمهيدية بإلغاء القرار 70 وتبعية قطاع الطيران المدني لوزارة مدنية، هيكلة قطاع الطيران المدني على ضوء توصيات الإيكاو، فضلاً عن تحسين وتوحيد شروط الخدمة على ضوء توصيات الإيكاو وقانون الخدمة المدنية القومية للأجر المتساوي للعمل المتساوي، وإعادة التسكين العادل للعالقين وفق قانون الخدمة المدنية. ودعت لمراجعة توصيات لجنه إزاله التمكين قطاع الطيران ورفضت تجميد القرارات بفعل التوازنات والتسويات السياسية، وطالبت اللجنة بإقالة مدير سلطة الطيران المدني وتعيين قادة للقطاع حسب الوصف الوظيفي للإيكاو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!