تكنولوجيا جديدة تصنع الحدث بمعسكر المريخ

الخرطوم: ناصر بابكر

لفتت صورة بمقر معسكر المريخ بفندق حرس الحدود بالعاصمة المصرية الأنظار مع إثارة الكثير من التساؤلات ..إذ يظهر في الصورة ثلاثي المريخ منجد النيل، سيف تيري وعبد الرحمن كرنقو وهم يرتدون زي تدريب باللون الأسود تتوسطه عبارة vision body ومن فوقها شعار كما يظهر في الصورة المعد البدني للمريخ إسلام جمال وشخصين آخرين”.

شركة أزياء؟

ذهب اعتقاد كثير ممن شاهدوا الصورة ببعض مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن “Vision body” شركة أزياء تعاقد معها المريخ أو شيء من هذا القبيل.. غير أن ذاك التحليل لم يكن صائبًا بعد أن بحثت “الصيحة” في الأمر وتواصل مع المعد البدني للمريخ “إسلام جمال” ليقف على الحقيقة.

اختراع وسفير

المدرب المصري الشاب أوضح للصيحة أن “vision body” هو جهاز قام باختراعه إبان تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية في ظل اهتمامه بأمر اللياقة البدنية وربط الجانب البدني بالطبي وصحة اللاعبين.

وأردف جمال : “قامت شركة ألمانية بتصنيع أجهزة من الاختراع وتواصلوا معي لتقييمه وعمل إعلانات له مقابل الحصول على أجهزة منه لنستخدمها في تدريب المريخ كما أن الشركة الألمانية اختارتني لأكون “سفيراً للعلامة التجارية” للجهاز لأنني كنت أول من اخترعه”.

■قوة ووقاية

وبشأن فائدة الجهاز الذي يبدو أشبه ببدلة تدريب قال المصري: “إنه جهاز يجعل اللاعب لا يبذل جهداً وطاقة كبيرة أثناء التدريب.. إذ أن من يتدرب لثلث ساعة فقط وهو يرتدي الجهاز يكون كمن تدرب لساعة ونصف الساعة كما أن الجهاز يساعد اللاعبين في مسألة الحجم والقوة العضلية وبالتالي يسهم بشكل أساسي في تقليل نسبة الإصابات”.

■الشرق الأوسط وبايرن ميونخ

-تساؤلات عديدة يمكن أن تتبادر للذهن بشأن مدى انتشار الجهاز ودرجة استخدام الأندية العالمية والإفريقية بشكل خاص لهذا الجهاز .

تلك التساؤلات وضعتها الصحيفة على طاولة المعد البدني المصري “إسلام جمال” فكانت إجاباته على النحو التالي: “المريخ أول نادي في الشرق الأوسط ككل يتدرب بهذه البدلة أو يستخدم هذا الجهاز في تدريباته”.

وأضاف: “خلال أيام قليلة سيتدرب كل لاعبي الفريق بهذا الجهاز لأنني أرسلت إلى الشركة الألمانية لإحضار طلب من الجهاز لنادي المريخ أتوقع وصوله خلال خمسة أيام”.

“اسلام جمال” أسترسل قائلاً: “الجهاز يستخدم أثناء التدريب سواء في الملعب أو الصالة وهو أحدث جهاز في عالم استخدام التقنية في التدريب والدليل أن بايرن ميونيخ الألماني سيبدأ آخر شهر مايو الحالي استخدام هذه التكنولوجيا في تدريباته.

وأختَتَم المعد البدني حديثه لـ”الصيحة” بالقول: “عندما قلت إنني بحاجة فقط إلى وقت ومساحة كنت أدرك جيداً أنني سأقود لاعبي المريخ للعالمية بإذن الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى