عمر الشاعر.. المشاعر المتدفقة!!

الخرطوم: الصيحة

(دو)

عمر عبد الله محمد إبراهيم الشهير بـ (عمر الشاعر). والحديث عن إسهام عمر الشاعر غنائياً وشعرياً لا ينفك عن سيرته الذاتية فوالد عمر من العركيين الأشراف الذين ترجع جذورهم إلى المغرب. وقادت سبل كسب العيش والد عمر من مدني السني إلى كسلا التي يلفها القاش غرباً ويغطيها الجبل غرباً.. في كسلا اقترن والد عمر بوالدته التي تعود أصولها إلى الشايقية الدويحاب من نوري.

(ري)

لم يقتصر التعاون اللحني للمبدع عمر الشاعر مع زيدان بل امتد ظل أعماله الفنية إلى العديد من الأسماء في الساحة الفنية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر (ثنائي النغم، ثنائي الجزيرة، ونجم الدين الفاضل، وعبد العزيز المبارك وحركة وعثمان مصطفى، وآخرين، وكذلك ساهم في مد الفنانين الشباب بأعمال مميزة كانت من نصيب العديد من الفنانين الشباب.

(مي)

وهناك ثلاثية ضمت كلاً من عمر الشاعر وزيدان إبراهيم والشاعر المبدع جعفر محمد عثمان وهو الثلاثي الأول في تاريخ الغناء والذي تجاوزت أعماله العشر أغنيات ويعود ذلك لأنهم ظلوا يقطنون حي العباسية لفترة طويلة إلى أن تفرقا، حيث غادر زيدان الحي والحياة الدنيا كلها، ورحل جعفر محمد عثمان إلى الحياة الباقية، وحط عمر الشاعر رحاله في حي آخر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى