ضبط مصنع عشوائي لتصنيع مستحضرات التجميل بالخرطوم

 

الخرطوم: الصيحة

تمكنت مباحث حماية المستهلك من ضبط سيدة من أخطر معتادي الإجرام تدير مصنعاً عشوائياً لتصنيع مستحضرات التجميل وذلك بجهة أمبدة الحارة (24) .

وكشفت الشرطة بأن السيدة تصنف من معتادات الإجرام التي تنشط في تجارة وتوزيع مستحضرات التجميل غير المطابقة للمواصفات وقد ضبطت بحوزتها (400) دستة من مستحضر  كريم الشروق بالإضافة لمجموعة كبيرة من الكريمات الممنوعة من التداول .

وحسب (المكتب الصحفي للشرطة) أن خلفية البلاغ   تعود لتوفر معلومات لدى مباحث حماية المستهلك عن وجود مصنع غير مطابق للمواصفات ينشط في إنتاج وتوزيع المواد والكريمات الخاصة بمستحضرات التجميل، منوهاً الى أنه وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني لرصد النشاط الإجرامي المشبوه والإيقاع بجميع الذين يقفون خلفه، موضحاً بأنه وفور تأكيد المعلومات وتحديد الموقع بدقة تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط المتهمة أثناء مزاولتها نشاطها الإجرامي بالمصنع، وكشف المكتب الصحفي للشرطة بأن القوة أجرت عملية تفتيش دقيقة للمصنع وذلك بموجب أمر تفتيش وحجز من النيابة المختصة، وقال المكتب الصحفي للشرطة بأن القوة التي داهمت المصنع كان برفقتها مختص من المجلس القومي للأدوية والسموم .

ونوهت الشرطة إلى أنه وبموجب المضبوطات في البلاغ تم تدوين إجراءات بلاغ في مواجهة السيدة تحت نصوص المواد 37/16/15 من قانون الصيدلة والسموم .

من جانبه أشاد الخبير المختص الذي رافق الفريق الميداني المنفذ للضبطية بالعمل الكبير الذي تقوم به مباحث حماية المستهلك في الحفاظ علي الصحة  العامة محذرًا من الخطورة الكبيرة التي تحدث من جراء استخدام هذه المنتجات العشوائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى